ما تستهونش بيه…!! 3 علامات إذا وجدتها في الفراخ تخلصي منها فورا.. سم قاتل

تُعتبر الدجاجة واحدة من أشهر الوجبات المحلية المحبوبة التي يحبها الجميع ويتناولونها بشكل كبير بمختلف أشكال الطهي، مثل القلي والشواء، ومع ذلك، يعد الكثيرون غير عارفين بأن هناك أجزاء في الدجاج يجب التخلص منها لأنها مليئة بالسموم القاتلة التي تضر بالجسم البشري على النحو التالي.

أجزاء ضارة في الدجاج

ما تستهونش بيه…!! 3 علامات إذا وجدتها في الفراخ تخلصي منها فورا.. سم قاتل

الأجزاء التي يجب التخلص منها والتي تسبب أمراضًا قاتلة للإنسان هي:

1. هناك العديد من أجزاء جسم الدجاج يجب التخلص منها، مثل رأس الدجاج، والتي يجب عدم تناولها؛ حيث تحمل مجموعة من الفيروسات وبعض الأمراض البكتيرية، مثل السالمونيلا، التي يمكن نقلها من الطيور إلى الإنسان، لذا يجب التخلص منها.

2. يجب أيضاً التخلص من كليتي الدجاج، الموجودة بجوار الكبد، والتي تعتبر واحدة من الأجزاء المليئة بمجموعة من السموم والبكتيريا في دورة حياة الدجاجة.

3. بالإضافة إلى رئتي الدجاجة وأمعائها الداخلية، باستثناء الكبد، فإن كل هذه الأجزاء ضارة وتسبب ضررًا للإنسان.

ما تستهونش بيه…!! 3 علامات إذا وجدتها في الفراخ تخلصي منها فورا.. سم قاتل

لضمان الحصول على دجاجة صحية، اتبع هذه الطرق:

1. غسل الدجاجة: باستخدام مزيج من الملح والخل، واختيار دجاجة متوسطة الوزن لتجنب تلك المحملة بالهرمونات والمواد الضارة المسرطنة بشكل محتمل.

2. ازالة الأجزاء المذكورة: بعد الغسيل، التخلص من الأجزاء المحددة قبل طهي الدجاجة، مع التأكد من خلوها من الأمراض الفيروسية والسرطانية.

3. فحص اللون: يجب أن يكون لدى الدجاجة الصحية لون وردي طبيعي، وإذا تحولت إلى اللون الرمادي أو الأزرق، فقد فسدت ويجب عدم استخدامها.

4. شم رائحة الدجاج: إذا كانت هناك رائحة غريبة، فهذا يعني أن الدجاجة ميتة أو مريضة، وتم ذبح بعضها.