اخبار زي السكر للموظفين.. قرار هام من الحكومة لمن يريد الخروج على المعاش المبكر

سعت وزارة القوى العاملة بجدية إلى إعادة صياغة جميع القوانين المتعلقة بمكافأة نهاية الخدمة الجديدة، والتي تشمل جميع العاملين في مختلف القطاعات، بما في ذلك القطاع الخاص ويأتي هذا في إطار رغبة الدولة في ضمان استحقاقات جميع العاملين، وذلك بناءً على التعديلات الجديدة في قانون العمل وشروط التقاعد المبكر.

حساب مكافأة نهاية الخدمة

أوضحت الحكومة أن حساب مكافأة نهاية الخدمة يتم بناءً على معايير متعددة، بما في ذلك حساب راتب شهري لكل عام قضاه الموظف في الخدمة ريتم ذلك باستناد إلى عدد السنوات التي خدمها الموظف، والتي قد تصل إلى أكثر من 18 عامًا.

قرارات قانون العمل الجديدة

أوضحت المادة رقم 126 في قانون العمل جميع جوانب المستحقات المالية للعاملين في القطاع الخاص. وفقًا للقانون، يتوجب على الموظف الحصول على مكافأة نهاية الخدمة عند بلوغه سن الستين، وتكون نسبتها مرتفعة جدًا، حيث يحصل الموظف أولاً على معاش يعادل نصف راتبه السابق للتقاعد وتؤكد المادة حق الموظف في الحصول على راتبه الكامل على مدار سنوات الخبرة، مع إشارة إلى حقه في مكافأة تُقدر بحوالي 75 يومًا بعد خمس سنوات من تاريخ توظيفه.

ويكون على الموظف حساب مدة الخدمة الخاصة به وذلك للتعرف على كل ما يخصه من القبض الشهرى، ويفضل أن يتم ذلك بشكل مستمر وحسب قانون العمل الجديد فى مصر.