“افرحوا وزقططو يامصريين “.. عاجل شركة أجنبية تعلن اكتشاف بئر نفطي جديد في مصر سيجعل مصر أغنى دولة في العالم.. هي دي الاخبار ولا بلاش!!

عاجل شركة أجنبية تعلن اكتشاف بئر نفطي جديد في مصر سيجعل مصر أغنى دولة في العالم، اكتشاف نفطي جديد حيث أعلنت شركة تاج أويل الكندية المتخصصة في التنقيب عن البترول أن أعمال الحفر الذي تقوم به في مصر أحرز تقدمًا ملحوظًا، وقد أطلقت الشركة عمليات الحفر في أغسطس الماضي، وقالت منصة الطاقة الأمريكية المتخصصة، أن شركة تاج أويل الكندية (TAG Oil) قدمت تحديثًا حول التقدم المحرز في حفر البئر الأفقية “تي 100” في خزان أبو رواش، الواقعة في حقل بدر النفطي (BED-1) بالصحراء الغربية في مصر.

نتائج مبشّرة لعمليات الحفر

وحسب البيان الذي اطلعت عليه منصة الطاقة فقد أوضحت شركة تاج أويل -في تحديثها للاكتشاف النفطي- أن أداء الحفر الأولي لتكوين الكربونات غير التقليدي في خزان أبورواش كان جيدًا، عند زوايا بناء سلسة، وزيادة معدلات الحفر بصورة مطردة ومع ذلك، كان الحفر مثقلًا بمشكلات ميكانيكية في أدواته، وما تزال تهدف الشركة إلى زيادة الطول الجانبي النهائي من البئر.

جدير بالذكر أنه قد بدأ الحفر من القسم الوسيط على عمق نحو 2800 متر، ومن المتوقع الانتهاء منه في ديسمبر2023، وسيجري بعد ذلك تحرير منصة الحفر، ثم تبدأ مباشرة مرحلة إكمال البئر دون منصة مع تحفيز عمليات التكسير.

اكتشاف نفطي في مصر.. تفاصيل إطلاق حملة الحفر

وكانت شركة تاج أويل الكندية قد بدأت حفر البئر “تي 100” في 22 أغسطس 2023، وأكدت الشركة أن بدء برنامج الحفر يمثّل علامة بارزة في عملياتها، مشددة على التزامها المستمر بإطلاق إمكانات خزان أبو رواش في حقل بدر النفطي.