“هتسافرو ببلاش يا محظوظين”.. قرار جديد من هيئة السكك الحديدية ل ٤ فئات سوف تعفى من دفع التذاكر وتكون مجانا لهم!!.. متجيش تقول محدش قالي!!

قرار جديد من هيئة السكك الحديدية ل ٤ فئات سوف تعفى من دفع التذاكر وتكون مجانا لهم، السنوات الأخيرة في مصر تشهد تطور كبير في مختلف المجالات وعلى مستوى جميع القطاعات الحكومية و الخاصة ومع التطور الذي يحدث في مصر تقوم الحكومة بتوجيه كافة طاقتها من أجل تحسين الأوضاع في البلاد ومنع وجود أي مخالفات في مختلف القطاعات واليوم نشهد بتطور في قطاع المواصلات خصوصا في مجال القطارات فاليوم أصدرت وزارة المواصلات والنقل بعض القرارات الجديدة الخاصة بالقطارات وذلك تعفى بعض الفئات من دفع تذاكرة القطار كاملا وفئات أخرى تدفع نصف ثمن الفاتورة وذكرت الوزارة هي الفئات .

الفئات التي ستركب القطار مجانا بمصر

هناك فئات معينة مسموح لها بالركوب مجانًا على القطارات. يجب الإشارة إلى أن هيئة السكك الحديدية تقدم تسهيلات مهمة للأشخاص الذين يواجهون تحديات صحية. يتم توفير بطاقات ذكية تسمح للأشخاص المصابين بمرض السرطان بالركوب مجانًا، بالإضافة إلى مرافقيهم. بالنسبة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 سنة، يُمكنهم الاستفادة من الركوب مجانًا في قطارات الدرجة الثانية. وهناك أيضًا إعفاءات لمرضى الصم والبكم وذوي الاحتياجات الخاصة. وأخيرًا، يمكن لكبار السن الذين تجاوزوا سن الـ70 الحصول على تذكرة مجانية بشرط تقديم بطاقة الهوية الشخصية.

فئات اخرى تستطيع ركوب القطار بسعر النصف تذكرة فقط

هناك فئات محددة تحق لها نصف تذكرة في نفس السياق، وتشمل هذه الفئات ذوي الاحتياجات الخاصة ومرافقيهم، شريطة وجود إثبات من وزارة التضامن الاجتماعي. بالإضافة إلى ذلك، تمنح الأسر الشهداء والمصابين من أفراد القوات المسلحة، والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و10 سنوات، نصف تذكرة أيضًا.