«معجزة ربانية».. إكتشاف أكبر بئر نفطي على كوكب الأرض.. هذه الدولة ستصبح أغنى من السعودية!..لن تصدق من هي؟

عند النظر إلى أكبر الدول المنتجة للنفط في العالم، يظهر تقرير حديث أن دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى إيران والكويت والعراق والصين، تعتبر من بين الرواد في إنتاج النفط. و رغم أن هذه الدول تقوم بإنتاج كميات كبيرة من النفط والمواد البترولية، إلا أنها لا تمتلك أكبر احتياطيات نفط في العالم، و نتعرف على مزيد من التفاصيل حول إكتشاف أكبر بئر نفطي على كوكب الأرض في السطور التالية.

«معجزة ربانية».. إكتشاف أكبر بئر نفطي على كوكب الأرض.. هذه الدولة ستصبح أغنى من السعودية!..لن تصدق من هي؟

إكتشاف أكبر بئر نفطي والمواد البترولية على كوكب الأرض

بعد حذف البيانات التي تم الإعلان عنها من قبل منظمة أوبك، يظهر أن أكبر احتياطي للنفط والمواد البترولية يتواجد في الواقع في دولة فنزويلا. تمتلك فنزويلا حوالي 303 مليار برميل من احتياطي النفط القابل للاسترداد، وتنتج يوميا أكثر من 700 ألف برميل من النفط الخام. و رغم أن هذا الإنتاج أقل بكثير من دول العالم الرئيسية في إنتاج النفط، إلا أن فنزويلا تسيطر على عدد كبير من البراميل المتراكمة من النفط.

وفقًا للبيانات الأخيرة من صحيفة مونديال، كشفت أن فنزويلا أنتجت نسبة تقدر بـ 1% فقط من إجمالي النفط الخام الذي تم بيعه عالميًا في عام 2021. على الرغم من هذا الإنتاج المتدني، تظهر الدولة بوضع اقتصادي صعب نتيجة نقص الاستثمار والقيود التي فرضتها الولايات المتحدة، التي تحول دون استخدام فنزويلا لمصدر دخلها الرئيسي وهو النفط.