حل أزمة الدولار رسميًا.. مفاجأة في سعر الأخضر اليوم بعد قرار الحكومة المفاجئ

شهد سعر الدولار تراجع قويآ عالميآ ، إلى مستويات متدنية مقابل العملات الست الرئيسية على مستوى العالم، وذلك بحسب مؤشر الأخضر، ويهتم الكثير يوميآ بالبحث عن سعر الدولار مقابل الجنيه في مصر، خاصة سعر الأخضر في البنوك الرسمية العاملة في مصر، ذلك بالتزامن مع تصريحات رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، حول أزمة العملة، ومقترح حكومي جددي لزيادة التدفق الدولاري وزيادة العملة الصعبة.

الحكومة تتقدم بمقترح جديد

وعقد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، مساء الخميس، إجتماعًا؛ لإستعراض مبادرة مُقترحة لبيع الوحدات العقارية بالدولار بموجب مجموعة من المُحفزات، بالتعاون بين الحكومة، ومطوري القطاع الخاص.

وإستعرض مبادرة مُقترحة لإتاحة الوحدات العقارية للبيع بالدولار سواء للمصريين بالخارج، أو الأجانب، وسيشارك في هذه المبادرة الوحدات التابعة للمطورين العقاريين بالقطاع الخاص، على أن يتم طرح عدد من المحفزات تسهم في نجاح المبادرة.

تدفق دولاري

كما تم التأكيد على أن المبادرة من شأنها تحقيق طفرة كبيرة في أداء البورصة المصرية، وسرعة نمو مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة ومثيلاتها من المدن الجديدة، وتقوية وتحفيز الطلب على العقارات المحلية، وتحقيق تدفق دولاري كبير، وإحداث إنتعاشة لأحد أهم القطاعات التنموية.

الحكومة تطمئن المصريين

وأكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، السبت الماضي 18 نوفمبر، أن أزمة العملة التي تمر بها مصر هي أزمة مؤقتة، وستنتهي في فترة قصيرة جدآ.

سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي

يهتم الكثير خاصة التجار، المستوردين والمستثمرين، بمعرفة سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي، والذي كشفت عنه البنوك عبر مواقعها الرسمية في آخر تحديثاتها.

وإستقر سعر الدولار منذ يوم 10 مارس الماضي دون أي زيادة لمدة تقترب من 9 أشهر، وهو الثبات الذي لم يحدث منذ سنوات.

سعر الدولار في البنك المركزي

سعر الدولار أمام الجنيه، في البنك المركزي المصري، جاء كما يلي :

  • 1 دولار =  30.83 جنيه للشراء.
  • 1 دولار = 30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك مصر اليوم

  • 1 دولار = 30.75 جنيه للشراء.
  • 1 دولار = 30.85 جنيه للبيع.

 سعر الدولار في البنك الأهلي المصري اليوم

  • 1 دولار= 30.75 جنيه للشراء.
  • 1 دولار= 30.85 جنيه للبيع.

أعلى سعر للدولار اليوم

سجّل الدولار الأمريكي أعلى سعر بين البنوك للبيع، في البنك المصري الخليجي وكذلك بنك قناة السويس، إذ سجّل اليوم كما يلي :

  • 1 دولار = 30.85 جنيه للشراء.
  • 1 دولار = 30.95 جنيه للبيع.

مؤشر الدولار 

وتراجع سعر الدولار عالميًا، بحسب مؤشر (DXY) الذي يقيس مستوى العملة الخضراء أمام 6 عُملات رئيسية عالمية.

وسجّل المؤشر 103.42 نقطة بحلول الساعة 00:17 بتوقيت جرينتش بعد 103.73 أمس و 106.93 نقطة أول الشهر، فيما وصل إلى 99.7 في يوليو الماضي، و104.19 نقطة في تعاملات يونيو السابق له، فيما سجّل أعلى نقطة بإجمالي 114 نقطة، أواخر العام الماضي.