10 جنيهات .. إنتهت أزمة السكر ومفاجأة بشأن أسعاره في مصر

أصبحت أسعار السكر في تراجع اليوم في مصر لتعلن إنتهاء الأزمة رسميآ، إذ تراجع سعر الكيلو من 55 جنيهآ إلى نحو 44 و 45 جنيهآ بشهادة البقالين، ومازال التراجع مستمرآ بعد تحرك الحكومة العاجل لحل الأزمة التي شهدتها الأسواق الأيام الماضية.

سعر السكر اليوم في مصر 

ويبدأ سعر كيلو السكر في الجملة من 41 جنيهآ بعدما سجل 48 جنيهآ أو يزيد الفترة الماضية، إذ تراجع سعر السكر مع تصريحات الحوكة بإغراق السوق بمئات الآلاف من الأطنان وقرب حصاد محصول القصب.

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، أكد أن مصر لا تعاني أزمات في إنتاج السكر مرجعاً الأزمة الي بعض الممارسات في التوزيع  والتداول.

وكشف الوزير في بيان رسمي صادر عن الوزارة، قبل يومين، أن أزمة إرتفاع أسعار السكر الحر ستنتهي في غضون أسبوع بعد إستقبال كميات من السكر الخام المستورد بمصانع التكرير تمهيداً  لطرحها في المنافذ.

 150 ألف طن

وإستقبلت مصر 170 الف طن سكر خام مستورد تعاقدت عليها مؤخراً تتضمن 150 الف طن بمصانع التكرير في الحوامدية لإنتاج السكر الأبيض والكمية الأخري 20 الف طن يتم تكريرها بمصنعي جرجا وقوص.

وقال معاون الوزير والمتحدث الرسمي بإسم وزارة التموين، أحمد كمال، أن الإحتياطي الإستراتيجي من السكر التمويني يكفي حتى أبريل 2024، منوهاً إلي ضخ  65 الف طن سكر شهرياً على البطاقات التموينية، كاشفاً عن بدء حصاد محصول القصب في خلال شهر يناير القادم والبنجر خلال فبراير  2024.

150 ألف طن سكر 

وأوضح خلال جولة علي مصنع التكرير في الحوامدية التابع لشركة السكر والصناعات التكاملية، أن الكميات التي يتم إستيرادها لسد الفجوة بين الإنتاج والإستهلاك تصل إلى 450 الف طن سنويآ، مشيرآ إلي أن مصنع التكرير بشركة السكر والصناعات التكاملية في الحوامدية، إستقبل 150 ألف طن سكر خام للتكرير وتلبية إحتياجات السوق المحلية.