«مفاجأة من العيار الثقيل».. السعودية والإمارات في صدمة بعد اكتشاف كنوز جديدة في مصر ستجعل أم الدنيا أغنى من الخليج!! .. متجيش تقول معرفش

في تطور طارئ ومهم، أعلنت شركة ألتوس المتخصصة في مجال التعدين واكتشاف الذهب عن اكتشاف تحفرات هائلة من الذهب في مناطق الصحراء الشرقية، أكدت الشركة اكتشاف 14 منجمًا يدويًا للذهب الصخري الصلب من خلال مشروعين في مصر، حيث تبلغ هذه المناجم 30 مترًا في العرض و100 متر في الطول. تم إجراء استكشاف ميكانيكي على نطاق واسع، وتم تأكيد استخراج أكثر من 50 منجمًا للذهب الصخري الصلب حتى الآن من خلال هذه المشاريع، ومن المتوقع أن تستمر تقييم ما لا يقل عن 35 هدفًا آخر باستخدام التقنيات عن بعد في المرحلة التالية.

السعودية والإمارات في صدمة بعد اكتشاف كنوز جديدة في مصر

في استكشافات متوازية في مصر، اكتشف الآثاريون كنوزًا جديدة في مدينة هيراكليون، المدينة المصرية المفقودة التي غمرتها مياه البحر الأبيض المتوسط لأكثر من ألف عام. تشمل هذه الاكتشافات الكبيرة، التي شارك فيها العالم البحري في مجال الآثار الفرنسي فرانك جوديو، مجموعة من المجوهرات الذهبية وأطباق فضية، وجهاز صب غريب بتصميم يشبه البطة.

على الرغم من اكتشاف المستكشف الفرنسي لمدينة هيراكليون قبل أكثر من عقدين، فإن استكشافات حديثة في مصر شهدت اهتمامًا كبيرًا من قبل السعوديين والإماراتيين، لاعبت تقنيات الاستكشاف الجيوفيزيائي الحديثة دورًا حاسمًا في كشف التجاويف والمواد المدفونة تحت طبقات سميكة من الطين، تم عرض الاكتشافات السابقة من هيراكليون في المتحف البريطاني في لندن، وتتضمن تماثيل للفراعنة والآلهة، في وقت سابق هذا العام.