«يا سعدك يا هناك».. هتسافر ببلاش.. قرار جديد من هيئة السكك الحديدية ل ٤ فئات سوف تعفى من دفع التذاكر وتكون مجانا لهم..!!

تم اصدار قرار جديد من قبل هيئة السكك الحديدية ينص على إعفاء أربع فئات معينة من دفع تكلفة التذاكر، حيث ستصبح مجانية بالنسبة لهم، تشهد مصر، في السنوات الأخيرة، تقدما كبيرا في مختلف المجالات، بما في ذلك القطاعات الحكومية والخاصة ومع هذا التقدم، تعمل الحكومة بجد لتحسين الأوضاع في البلاد وضمان عدم وجود مخالفات في مختلف القطاعات، وفي هذا السياق، أصدرت وزارة المواصلات والنقل بعض القرارات الجديدة المتعلقة بقطاع القطارات، وبالنسبة لهذه القرارات، سيتم إعفاء بعض الفئات من دفع تكلفة تذكرة القطار بالكامل، بينما ستدفع فئات أخرى نصف قيمة التذكرة.

الفئات التي ستركب القطار مجانا بمصر

تمنح هيئة السكك الحديدية تسهيلات مهمة لعدة فئات، حيث يسمح لبعض الأشخاص بالركوب على القطارات مجانا، يتم توفير بطاقات ذكية لمرضى السرطان تمكنهم من السفر مجانا، بالإضافة إلى إمكانية اسطحاب مرافقيهم، بالنسبة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 سنة، يسمح لهم بالركوب مجانا في قطارات الدرجة الثانية، كما تتاح إعفاءات لمرضى الصم والبكم وذوي الاحتياجات الخاصة، وأخيرا، يمكن لكبار السن الذين تجاوزوا سن الـ70 الحصول على تذكرة مجانية عند تقديم بطاقة الهوية الشخصية.

فئات اخرى تستطيع ركوب القطار بسعر النصف تذكرة فقط

بالصور.. النقل: وصول 20 جرار سكة حديد لميناء الاسكندرية ضمن صفقة الـ 110  جرارات

 

توجد فئات معينة تحق لها نصف تذكرة في نفس السياق، وتشمل ذلك ذوي الاحتياجات الخاصة ومرافقيهم، على أن يكون لديهم إثبات صادر من وزارة التضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى ذلك، يمنح نصف تذكرة أيضا للأسر الشهداء والمصابين من أفراد القوات المسلحة، فضلا عن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و10 سنوات.