تغيرات مفاجئة في أسعار الدولار بعد قرار الحكومة الأخير بشأن العملة الصعبة

يهتم الكثير من المواطنين يوميآ بالبحث عن سعر الدولار مقابل الجنيه في مصر، خاصة سعر الدولار في البنوك الرسمية العاملة في مصر، وذلك بالتزامن مع تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء حول أزمة العملة وسعر الأخضر ، ومقترح حكومي جديد لزيادة التدفق الدولاري وزيادة العملة الصعبة.

سعر موحد للدولار

وفي بيان عاجل أصدرته الحكومة أمس، صرح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الشغل الشاغل للحكومة في الملف الإقتصادي هو الوصول لسعر موحد للدولار، على المدى القصير، ويتم العمل على ذلك بقوة، مضيفاً أن الحكومة حريصة على تحفيز المستثمرين الجادين من خلال حوافز حقيقية وانه يلتقي بنفسه بهم لتذليل العقبات وتيسير الإجراءات، كما أن هناك توجيهات بمنح أولوية للمنتج المحلي في التعاقدات الحكومية.

الحكومة تطمئن المصريين

وأكد رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، السبت الماضي 18 نوفمبر ، أن أزمة العملة التي تمر بها مصر هي أزمة مؤقتة، وستنتهي في فترة قصيرة جدآ.

لا تعويم جديد للجنيه

وقد كشف رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، الدكتور فخري الفقي، حقيقة الأنباء المتعلقة بشأن تعويم جديد للجنيه المصري عقب الإنتخابات الرئاسية 2024.

وأضاف الدكتور فخري الفقي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن أنباء تعويم الجنيه للمرة الرابعة بعد الإنتخابات الرئاسية 2024 غير صحيح، لافتآ إلى أن هناك مؤشر سيربط قيمة الجنيه المصري بسلة من العملات التابعة للشركاء التجاريين.

سعر الدولار في البنك المركزي

سعر الدولار أمام الجنيه، في البنك المركزي المصري، جاء كما يلي:

  • 1 دولار =  30.83 جنيه للشراء.
  • 1 دولار = 30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في بنك مصر

وعن سعر الورقة الخضراء مقابل الجنيه المصري في بنك مصر، فجاء كالتالي :

  • 1 دولار = 30.75 جنيه للشراء.
  • 1 دولار = 30.85 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنك الأهلي المصري اليوم

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنك الأهلي اليوم، جاء كما يلي :

  • 1 دولار= 30.75 جنيه للشراء.
  • 1 دولار= 30.85 جنيه للبيع.

أعلى سعر للدولار اليوم

وسجّل الدولار الأمريكي أعلى سعر بين البنوك للبيع، في البنك المصري الخليجي وكذلك بنك قناة السويس، إذ سجّل اليوم كما يلي :

  • 1 دولار = 30.85 جنيه للشراء.
  • 1 دولار = 30.95 جنيه للبيع.

مؤشر الدولار 

وتراجع سعر الدولار عالميًا، بحسب مؤشر (DXY) الذي يقيس مستوى العملة الخضراء أمام 6 عُملات رئيسية عالمية.

وسجّل المؤشر 103.42 نقطة بحلول الساعة 00:17 بتوقيت جرينتش بعد 103.73 أمس و 106.93 نقطة أول الشهر، فيما وصل إلى 99.7 في يوليو الماضي، و104.19 نقطة في تعاملات يونيو السابق له، فيما سجّل أعلى نقطة بإجمالي 114 نقطة، أواخر العام الماضي.