محدش يخرج من بيته..ثلوج وأمطار غزيرة تضرب القاهرة والمحافظات.. الأرصاد توجه نداءا عاجلا للمواطنين بشأن نوة المكنسة

أعلن خبراء الأرصاد الجوية عن تغيرات في الطقس خلال هذا الشهر من نوفمبر، مما يجعله باردًا بشكل غير معقول بالإضافة إلى وجود أمطار وثلوج، يُطلق على هذا الطقس اسم “عاصفة الساحرة”، وهذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة في جميع المدن المحيطة بالقاهرة، لذا يتساءل جميع المواطنين عن حقيقة هذه المسألة والمناطق التي ستتسبب في تساقط الثلوج والأمطار، وهذا ما سنشرحه لك في الفقرات التالية.

الأرصاد توجه نداءا عاجلا للمواطنين بشأن نوة المكنسة

إنها حالة جوية تجلب معها أمطاراً غزيرة وبعض البقع من الثلوج، وهذا يشير إلى قوة البرودة والأمطار التي تؤثر في المكان الذي تحدث فيه هذه الحالة، لهذا السبب أوضح الخبير الأرصاد أنه ستتساقط بعض الثلوج والأمطار على القاهرة خلال الساعات القادمة، لذا يتعين اتخاذ التدابير اللازمة لتجنب حدوث مشكلة لا يمكن حلها. هناك أيضا حاجة كبيرة لشراء لوازم المنزل لتجنب التعامل مع هذا الطقس.

تاريخ وصول نوة المكنسة 

هناك تاريخ خاص لوصول جوهر عاصفة الساحرة أو نواة المكنسة، ومن المرجح أن يكون ذلك خلال السادس عشر من شهر نوفمبر هذا، ولكن ستكون الأمطار معتدلة وليست غزيرة، ولكن من المتوقع أن تبدأ الثلوج والأمطار الغزيرة من يوم الأحد الموافق للتاسع عشر من الشهر، وسنلاحظ هذا التغيير الجوي في جميع المحافظات، ولكن بطريقة أكبر ضمن حدود القاهرة، لذا يجب اتخاذ التدابير الوقائية.