بعد التعديل الاخير.. تعرف على قيمة مبلغ الدعم قبل وبعد الزيادة الملكية في حساب المواطن لدفعة ديسمبر 2023.. إليكم التفاصيل!!

 

تعرف على حجم رصيد حساب المواطن بعد الزيادة الأخيرة. تعتمد القيمة المالية لدعم حساب المواطن على عدد من العوامل التي حددها البرنامج والقائمين عليه والذي يقدم خدمة تقديم استحقاق مالي شهري مستمر لجميع المستفيدين الذين لا تتاح لهم فرصة السداد الكامل احتياجاتهم المالية. ولذلك يأتي الدعم من الحكومة من أجل المساعدة وتحسين مستوى المعيشة مع تخفيف العبء المالي بسبب التغيرات الاقتصادية التي حدثت في جميع أنحاء العالم، وليس المملكة العربية السعودية فقط. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على مقدار حقوق الملكية للحساب الفردي

بعد التعديل الاخير.. تعرف على قيمة مبلغ الدعم قبل وبعد الزيادة الملكية في حساب المواطن لدفعة ديسمبر 2023.. إليكم التفاصيل!!
الدخول لحساب المواطن للاستعلام عن صرف الدعم لجميع المستفيدين

يتساءل عدد كبير من المستفيدين من برنامج حساب المواطن عن القيمة المالية التي يمكن أن يحصل عليها المستفيد. أوضحت وزارة الموارد البشرية أن المملكة العربية السعودية والجهات المختصة والمعنية فيها لا تسعى إلى توفير مبلغ مالي ثابت لجميع المستفيدين بقيمة مالية واحدة، ولكن تختلف تلك القيمة بناءً على بعض المتغيرات والعوامل وهي:

 

تعرف على قيمة دخلها.

 

بعض العوامل الأخرى تشمل الحالة الاجتماعية.

أما المطلقة المستفيدة من الدعم النقدي فيصل دعمها إلى 720 ريالاً سعودياً.

الدعم المالي للزوجات السعوديات 215 ريال.

وإذا كان عمر الزوجة 18 سنة تحصل على 360 ريال.

مبلغ الدخل الشهري لدعم حساب المواطن للموظف الذي يحصل على دخل يتراوح بين 1000 إلى 7700 ريال سعودي يحصل على دعم 661 ريال.

كلما ارتفعت القيمة المالية للدخل الشهري للمستفيد، انخفضت قيمة الدعم من حساب المواطن.

 

تعرف على حاسبة التقدير

 

يمكنك استخدام الآلة الحاسبة المقدرة في برنامج حساب المواطن، لتساعدك على معرفة قيمة دعمك، ومعرفة قيمة الاستحقاق التي ستحصل عليها، بإجراءات سهلة وخطوات سهلة وبسيطة، وستجدها بالدخول موقع حساب المواطن.

 

تعرف على القيمة المالية لدعم حساب المواطن بعد الزيادة الملكية

 

وتم الإعلان مؤخراً عن القيمة المالية للزيادة الملكية، والتي ستضاف إلى راتب حساب المواطن لجميع المستفيدين. وأوضحت ذلك وزارة الموارد البشرية، التي ذكرت أنه سيتم احتساب المبالغ المحددة على النحو التالي:

 

المستفيد الرئيسي أو الأساسي من البرنامج مدعوم بمبلغ 720 ريال.

المستفيد أقل من 18 سنة يحصل على 215 ريال.

المستفيد الذي يزيد عمره عن 18 سنة وراتبه أقل من 360 ريال.