اشتري كيس السكر بـ جنيه.. تفاصيل صورة أثارت الجدل في كل محافظات مصر !!

أثيرت حالة من الجدل داخل الأوساط العامة في مصر، وذلك بعدما انتشرت صورًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لأكياس صغيرة الحجم من السكر، ويقال بأنها تباع بجنيه واحد فقط في بعض المناطق، وهو الأمر الذي جعل البعض يتساءل عن مدى صحة هذه الصور، وهل بالفعل توجد أكياس بأحجام صغيرة تباع بمثل هذه الأسعار أم أن الأمر مجرد صور صنعت ببرامج الخدع البصرية.

حقيقة بيع كيس السكر بجنيه واحد

نجحت صور أكياس السكر الصغيرة في إثارة فضول قطاع كبير من المواطنين عبر مواقع السوشيال ميديا، وبدأ البعض في إطلاق التساؤلات والشكوك حول مصداقية هذه الصور، وليخرج بعض التجار بمفاجآت بالجملة، نرصدها لكم في هذا التقرير.

قال بعض تجار السكر والمواد الغذائية، بان تلك الأكياس الصغيرة موجودة بالفعل داخل الأسواق ومن فترة وليس في الوقت الحالي فقط، ولكن حجمها أصغر من الصور ويتم بيعه بـ 3 جنيهات، وتحتوي على كمية تقدر بحوالي 10 جرامات من السكر، أي ما يعادل عمل كوبين من الشاي فقط.

قرار عاجل من التموين بشأن أزمة السكر

بحسب التقارير الصحفية، فإن الشركة المصنعة لتلك الأكياس هي شركة العائلة لتعبئة وتجارة المواد الغذائية، وتقوم بانتاج هذه الأكياس منذ نحو 4 سنوات تقريبًا، ولكن مع انتشار أزمة السكر قد زاد توزيع تلك العبوات بشكل واضح في مختلف المحافظات، وذلك في محاولة لحل الأزمة.

وفي هذا الصدد، قالت وزارة التموين بأن هناك بعض الإجراءات التي تم اتخاذها في الساعات الماضية، وذلك من أجل ضبط السوق والسيطرة على أزمة السكر وإعادة الأسعار إلى ما كانت عليه قبل الأزمة.