“مفاجأة كبيرة لسعوديين”.. تعرف على حقيقة تمديد الدعم الإضافي لحساب المواطن 1445 لمدة ثلاثة أشهر إضافية.. إليكم التفاصيل!!

 

تعرف على حقيقة تمديد الدعم الإضافي لحساب المواطن 1445. تزايدت التساؤلات من العديد من المواطنين المستفيدين من دعم حساب المواطن لمعرفة حقيقة التمديد الإضافي للبرنامج بأمر ملكي، بعد قرار المواطن تم صرف دفعة الحساب لشهر ديسمبر 2023 وهي الدفعة الأخيرة في تمديد الدعم. وتعتمد الفترة الإضافية على أوامر ملكية صادرة من خادم الحرمين الشريفين، لكن في الآونة الأخيرة انتشرت شائعات كثيرة تشير إلى أنه سيكون هناك تمديد إضافي للدعم للمواطنين لمدة ثلاثة أشهر أخرى، أي أن الدعم سيبقى متاحا حتى القادم. مارس من العام 2024، وخرج المسؤولون لتوضيح حقيقة الأمر للمواطنين. وسنشرح لكم خلال موقعنا بوابة نيوز مصر أهم التفاصيل. تابعنا

 

 

تعرف على حقيقة تمديد الدعم الإضافي لحساب Citizen 1445

"مفاجأة كبيرة لسعوديين".. تعرف على حقيقة تمديد الدعم الإضافي لحساب المواطن 1445 لمدة ثلاثة أشهر إضافية.. إليكم التفاصيل!!
حساب المواطن

وفرض خادم الحرمين الشريفين دعما إضافيا للمواطنين المستفيدين من حساب المواطن بزيادة لمدة ثلاثة أشهر، آخرها الدفعة الـ73 لشهر ديسمبر والتي تم صرفها قبل أيام. ويأتي هذا الدعم من أجل مساعدة العديد من الأسر السعودية من ذوي الدخل المحدود على العيش حياة كريمة في ظل الظروف والإجراءات الصعبة. لمحاربة ارتفاع الأسعار، وردا على حقيقة تمديد الدعم الإضافي لحساب المواطن، ردت وزارة الموارد البشرية نافية كل هذه الأخبار وأكدت أنه لا صحة لاستمرار مد الدعم الإضافي أو إلغائه حيث أن القرار حتى الآن ما زال بين التمديد أو إيقاف التمديد، وفي حال صدور أي قرار رسمي سيتم الإعلان عنه فوراً من قبل الجهات الرسمية.

 

معرفة قيمة دخل حساب المواطن

 

أوضحت وزارة الموارد البشرية قيمة الدعم الذي يحصل عليه المواطنون المستفيدون من دعم حساب المواطن بعد إلغاء الدعم الإضافي وخصمه من الراتب الشهري. وستكون قيمة حصة الفرد من الدعم كما يلي:

 

وسيحصل رب الأسرة على 417 ريالاً سعودياً.

المعال فوق 18 سنة سيحصل على 209 ريال.

أما حصة المعال أقل من 18 سنة فيحصل على 125 ريالا.