جاية في وقتها.. الحكومة تكشف عن مفاجأة سارة تُسعد 100 مليون مصري

قالت مصادر مسؤولة في وزارة التموين، بان الأخيرة قد اتخذ قرارًا بزيادة حصة المواطن من السكر الحر على بطاقات التموين في مختلف محافظات الجمهورية، وهذا من أجل تلبية احتياجات المواطنين من السكر في هذه الفترة، وطرحه بسعر 27 جنيه للكيلو الواحد في جميع المنافذ التابعة للوزارة، وكذلك داخل السلاسل التجاري المختلفة.

الحكومة تكشف عن مفاجأة سارة

كشف وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، عن قرار الوزارة بخصوص اتاحة نحو 2 كيلو سكر على بطاقة التموين التي تضم 4 أفراد، وهذا بجانب حصة التموين الأساسية للبطاقة، وهو ما يجعل الكمية الكلية تصل لنحو 8 كيلو.

وفي السياق ذاته، قال وزير التموين، بأن سعر كيلو السكر الحر يصل لنحو 27 جنيه، والبطاقة التي تضم 3 أفراد، ستحصل على كيلو سكر مدعم لكل فرد.

انتهاء أزمة السكر في مصر

أوضح الوزير في ختام تصريحاته بأن هناك توجيهات صريحة، بشأن زيادة اتاحة المعروض من سلعة السكر الحر للوفاء بالاحتياجات الخاصة بالمواطنين في مختلف محافظات الجمهورية، مؤكدًا بأنه سيتم صرف السكر الحر من خلال مخازن شركتي الجملة (العامة – المصرية)، والتي يصل عددها إلى نحو 40 ألف منفذ سواء كالمجمعات الاستهلاكية أو مشروع جمعيتي أو بقالي التموين.

وكانت مصادر مسؤولة بوزارة التموين قد أكدت بأن هناك تعليمات بشأن ضرورة ضخ وتوفير وإتاحة السكر الحر في كافة القنوات والسلاسل لتصل إلى ما بين 8-10 الآلف طن سكر يومي، وهذا بجانب تفعيل دور كافة الأجهزة الرقابية سواء كانت الجهات المختصة في المحافظات أو مباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، وهذا من أجل ضبط أي مخالفات تحدث بخصوص احتكار السكر.