“فرحة للمالكين”.. موعد تطبيق زيادة الإيجارات لأصحاب القانون القديم+ متى يتم إخلاء سكان الايجار القديم؟

في الأيام الأخيرة في مصر، يتساءل العديد من المواطنين عن موعد تنفيذ زيادة الإيجارات لأصحاب القوانين القديمة، وذلك قبل بداية العام الميلادي الجديد تمت الموافقة على قانون جديد من قبل مجلس النواب والمحكمة الدستورية العليا في هذا السياق، ويشمل هذا القانون الوحدات المؤجرة لأغراض غير سكنية، مثل المحلات التجارية والشركات الخاصة في هذا المقال، سأوضح موعد تنفيذ زيادة الإيجارات لأصحاب العقود القديمة ونتعرف على مزيد من التفاصيل في هذا السياق في السطور التالية.

موعد تطبيق زيادة الإيجارات لأصحاب القانون القديم

زيادة الإيجارات لأصحاب القانون القديم ستتم في شهر مارس من كل عام، حيث يتم رفع الإيجار السابق بنسبة 15% تم تنفيذ الزيادة الأولى خلال شهر مارس 2023، وسيستمر تطبيق هذه الزيادة حتى شهر مارس 2027،ذلك قبل بداية العام الميلادي الجديد تمت الموافقة على قانون جديد من قبل مجلس النواب والمحكمة الدستورية العليا.

متى يتم إخلاء سكان الايجار القديم؟

فيما يتعلق بالإخلاء، يتم تنفيذه وفقًا للقانون بعد انقضاء فترة العقد التي يتم التوصل إليها بين المالك والمستأجر يحدث ذلك بعد مرور خمس سنوات من بداية العقد في حالة عدم استعداد المستأجر لتسليم الوحدة المستأجرة للمالك بعد انقضاء فترة العقد، يلزم المالك تقديم طلب إلى المحكمة الدستورية العليا للحصول على قرار بشأن إخلاء الوحدة. عندما يتم الحصول على القرار، يتم تنفيذه بالتعاون مع الشرطة.