“لو لسة متعرفش”..تعرف على اعتراضات حساب المواطن الدفعة 73 لشهر ديسمبر 2023 + شروط أهلية الدفعة 74 يناير 2024.. إليكم التفاصيل!!

 

تعرف على اعتراضات حساب المواطن الدفعة 73 لشهر ديسمبر 2023. المواطنون في المملكة العربية السعودية يتساءلون عن الموعد الرسمي لتسجيل طلب اعتراض لأن هناك بعض الأشخاص لم يتمكنوا من الصرف حيث كشف مسؤولو الدعم عن ضرورة ذلك مطابقة معايير الأهلية حتى لا تحدث مشاكل أثناء الصرف أو استبعاد طلب مقدم الطلب. حساب المواطن هو أحد وسائل المساعدة التي تقدمها الحكومة للفئات المحتاجة والأسر التي لا دخل لها لتحسين ظروفها المعيشية. منذ سنوات طويلة وبرنامج حساب المواطن يقدم الدعم الشهري بشكل منتظم دون انقطاع، وهذا ما يجعل المستفيدين يحصلون على المستحقات لتلبية كافة احتياجاتهم دون أي معاناة، ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سوف نوضح لكم أهمها تفاصيل. تابعنا

 

تعرف على الاعتراضات على حساب المواطن الدفعة 73 لشهر ديسمبر 2023

"لو لسة متعرفش"..تعرف على اعتراضات حساب المواطن الدفعة 73 لشهر ديسمبر 2023 + شروط أهلية الدفعة 74 يناير 2024.. إليكم التفاصيل!!

يعمل برنامج حساب المواطن على تلبية احتياجات الأسر السعودية البسيطة ويخصص لها دخل شهري يبدأ من 750 ريال سعودي. لذلك هناك دقة في اختيار المستفيدين لأن الدعم يستهدف فئة محددة هي الأكثر حاجة للمال لتقديم يد العون والمساعدة لهم. وتم صرف الدفعة الـ73 من حساب المواطن اليوم الأحد. الموافق 10 ديسمبر 2023، ولكن هناك شريحة من المواطنين لم يستلموا مستحقاتهم بسبب مشكلة في البيانات أو الشروط. ولذلك أتاح البرنامج الفرصة لتسجيل طلب الاعتراض في الخامس والعشرين من كل شهر، وسيتم استقبال طلبات الاعتراض للدفعة 73 يوم الاثنين المقبل، الموافق 25 ديسمبر. 2023 حتى نهاية الشهر.

 

 

تعرف على متطلبات الأهلية لدفعة 74 يناير 2024

 

التسجيل في حساب المواطن للمواطنين السعوديين وتحديداً المقيمين الدائمين.

يجب ألا يقل سن التسجيل في نظام الدعم عن 35 عاماً.

الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة وغير القادرين على العمل بدرجة كبيرة من الإعاقة.

– المرأة الأرملة والمطلقة التي لها حضانة أولادها.

عدم وجود سجلات تجارية.

لا يستفيد المتقدم من أي نظام اجتماعي وليس له أي معاش تقاعدي شهري ثابت.