«يا بختهم هياخدوا إجازة ويرتاحوا».. تعرف على حقيقة “تعطيل الدراسة في السعودية” خلال شهر رمضان 1445 وعدد أيام الإجازات لعيد الفطر!!!

هناك العديد من الطلاب والطالبات وكذلك أولياء الأمور ممن يبحثون على كافة المعلومات المتعلقة بحقيقة تعطيل الدراسة في المملكة العربية السعودية أثناء شهر رمضان 1445، وذلك بعد انتشار الكثير من الأخبار عن تعطيلها بالفعل، والجدير بالذكر أن شهر رمضان سوف يأتي في شهر مارس والذي يعد فترة دراسية فعلية للطلبة والطالبات في جميع أنحاء المملكة، وبسبب كثرة تداول تلك الأخبار فقد صرحت وزارة التعليم السعودية عن بيان عاجل لها لكي ترد على جميع الأخبار المتداولة حالياً لتوضح ما مدى صحتها وكيفية الدراسة خلال شهر رمضان المبارك.

حقيقة تعطيل الدراسة في السعودية في شهر رمضان المبارك

أوضحت وزارة التعليم السعودية عدم صحة ما تم تداوله مؤخراً من شائعات حول تعطيل الدراسة في شهر رمضان، حيث أكدت الوزارة على عدم وجود أي نية أو خطط مستقبلية لتعطيل الدراسة أو حتى جعلها أون لاين للطلاب في تلك الفترة، بينما أقرت أن الدراسة ستكون عن طريق اعتمادها على حضور الطلبة والطالبات بشكل طبيعي مع الأخذ بنسبة الغياب والحضور للطلاب، إلى جانب أنه سوف يتم فقط تخفيف عدد ساعات الدراسة خلال الشهر الكريم.

عدد أيام الدراسة في رمضان

كما أعلنت الوزارة أن عدد أيام الدراسة الفعلية لجميع الطلاب بجميع المراحل التعليمية في شهر رمضان المبارك سوف تبلغ 18 يوماً فقط، وبالتالي سوف تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك بدايةً من آخر أيام الشهر الكريم ليتم إعطاء الطلبة والطالبات والمعلمين إجازة رسمية في آخر أيام الشهر الكريم بهدف تمضية بعض الوقت من رمضان في المنزل من أجل التعبد والاعتكاف.