خبر بمليون جنيه.. بقرار رئاسي زيادة المرتبات والمعاشات…موعد تطبيق الزيادة الجديدة 2024

ارتفاع الأسعار والظروف الاقتصادية الصعبة أثارت تساؤلات كبيرة بين المواطنين حول زيادة المرتبات والمعاشات، خاصة بعد أن تصدرت هذه المسألة محركات البحث وتأتي هذه التساؤلات في ظل الارتفاع المستمر في أسعار السلع، تحديداً، بعد التصريحات الأخيرة لاتحاد عمال مصر حول زيادات جديدة في المرتبات، زادت التكهنات والاهتمام بموعد تنفيذ هذه الزيادات وسنقوم في هذا السياق بتناول تصريحات رئيس الاتحاد وفهم مواعيد تنفيذ الزيادات المحتملة.

موعد زيادة المرتبات والمعاشات 2024

في تصريحات تلفزيونية يوم الإثنين، قدم نائب رئيس اتحاد عمال مصر، مجدي البدوي، تفاصيل حول زيادة المرتبات والمعاشات وموعد تطبيقها و أوضح البدوي أنه وفقًا لإعلان وزير المالية حول التكليف الرئاسي لزيادة المرتبات والمعاشات، فمن المقرر تنفيذ هذه الزيادات في الموازنة الجديدة للدولة، المتوقع أن تكون جاهزة للاعتماد والتنفيذ في شهر يوليو المقبل لعام 2024.

وأعرب البدوي عن أمله في استثناء قبل شهر رمضان المبارك، معربًا عن رغبته في تقديم الزيادة في المرتبات والمعاشات للمساعدة في التغلب على تحديات الأزمة الاقتصادية وتحسين ظروف المعيشة، كما أعرب عن تفاؤله بأن يتم تقديم الموعد بناءً على تجربة العام الماضي، عندما تم تنفيذ الزيادة في شهر فبراير.

وزارة المالية وزيادة المرتبات والمعاشات

أفصح وزير المالية، الدكتور محمد معيط، عن تكليف من رئيس الجمهورية يتضمن إعداد حزمة جديدة للحماية الاجتماعية، تتضمن رفع حد الإعفاء الضريبي مجددًا وتحسين الأجور والمعاشات بهدف تخفيف الأعباء المالية عن المواطنين.

وفقًا لبيان وزارة المالية، أكد معيط توجيهه للإطلاق الفعّال لحوار مجتمعي حول مشروع الموازنة العامة الجديدة للدولة للعام المالي 2024-2025 ويهدف ذلك إلى تحديد أولويات الإنفاق العام بما يتماشى مع توجهات الجمهورية الجديدة.