نزل 1000 جنيه.. مفاجأة في سعر الذهب اليوم بعد قرار الحكومة بشأن الدولار

أصبح سعر الذهب في مصر من بين الأكثر بحثًا على محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعدما باتت الأسعار تشهد تغيرات ملحوظة وبشكل شبه يومي، وهذا وفقًا لما يؤكده خبراء سوق الصاغة في القاهرة، حيث أكدوا بأن هناك أكثر من عامل يتحكم في تحديد أسعار المعدن الأصفر داخل السوق المحلي خلال هذه الفترة، على رأسهم سعر صرف الدولار مقابل الجنيه سواء في البنوك أو السوق الموازي، وكذلك حجم الإقبال على شراء الذهب داخل سوق الصاغة وهذا بجانب سعر المعدن الخام على المستوى العالمي.

سعر الذهب اليوم في مصر

شهدت أسعار المعدن الأصفر تراجع واضح خلال الفترة الأخيرة، وذلك بعد الضربات الأمنية التي قامت بها قوات الشرطة المصرية لتجار السوق السوداء، وهو الأمر الذي أدى إلى تراجع واضح في سعر الذهب داخل مصر في الساعات الماضية.

وقد جاءت أسعار الذهب اليوم في سوق الصاغة صباح الجمعة الموافق 9 فبراير 2023 على هذا النحو التالي، وفقًا لما ذكره موقع قناة صدى البلد الإخبارية:

  • سعر جرام الذهب عيار 21 سجل 3500 جنيه.
  • سعر جرام الذهب عيار 18 سجل 3000 جنيه.
  • سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 4000 جنيه.
  • سعر الجنيه الذهب سجل 28000 جنيه.

أسعار الذهب مباشر اليوم

يشير بعض المتابعين إلى وجود اختلافات ملحوظة في سعر الذهب في مصر بين مكان إلى آخر، وذلك وسط وقف التسعير من جانب بعض التجار لحين استقرار السوق.

وعلى المستوى العالمي، فقد استقر سعر الأوقية عند 2035 دولار أمريكي، وذلك وسط حالة من الترقب تسيطر على المستثمرين في الولايات المتحدة الأمريكية وانتظار بيانات المجلس الفيدرالي الأمريكي بخصوص أسعار الفائدة خلال العام الجاري.