“خبر يفرح الملايين “.. السيسي يفرح الموظفين.. جدول مرتبات شهر مارس2024 بالزيادة الجديدة.. شوف مرتبك وصل لكام!!

قرر الرئيس بإسعاد المواطنين وذلك أنه قرر تنزيل جدول مرتبات شهر مارس حيث تم عقد اجتماع بين الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير المالية محمد معيط وقد قام الرئيس باصدار عدة قرارات بواجب أكد على ضرورة تنفيذ هذه القرارات الخاصة بالموظفين والعاملين في القطاع الحكومي وذلك بشأن زيادة الرواتب ولذلك تم الإعلان عن هذه الزيادة بأنه سوف يتم تطبيقها في شهر مارس المقبل و نطلعكم على هذه الزيادات.

جدول مرتبات شهر مارس

تم توزيع مرتبات شهر مارس مع الزيادة الجديدة وذلك على حسب الدرجة الوظيفية للعاملين في القطاع الحكومي وذلك كالتالي:

يتم زيادة الدرجة السادسة والخامسة والرابعة بمقدار 1000 جنيه.

يتم زيادة الدرجة الأولى والثانية والثالثة بمقدار 1100 جنيه.

درجة مدير عام حتى وكيل أول وزارة يتم زيادتها بمقدار 1200 جنيه.

الدرجة السادسة يتم إضافة 500 جنيه حافز إضافي وتزداد هذه القيمة بمقدار 50 جنيه للدرجات الأخرى حتى تصبح الزيادة 900 جنيه للدرجة الممتازة.

أن هذه الزيادات يتم موازنتها من قبل وزير المالية حيث تصل إلى 11 مليار جنيه وذلك عند صرف العلاوة الجديدة كما أنه عند زيادة المرتبات فانها يتم تخصيص ميزانية مالية تصل إلى 37 مليار جنيه وبالتالي فإن هذه الجهود الحكومة لكي يصبح الحد الأدنى للأجور 6000 جنيه كما هو مقرر في الاجتماع.

موعد تنفيذ هذه الزيادات

تم التأكيد على هذه الزيادات التي سوف يتم صرفها في شهر مارس القادم كما تم ذكر الزيادات ستكون على حسب الدرجة الوظيفية

موعد زيادة المعاشات

إن هذه القرارات التي تم إصدارها كانت بشأن الموظفين في كل القطاعات الحكومية وحتى الآن لم يتم اي اصدار قرار بشكل رسمي عن زيادة المعاشات ولكن المعروف بأن زيادة المعاشات تكون في شهر يوليو حيث تكون نسبته 15% والجدير بالذكر أنه قد يتم تكبير هذه الزيادة كما حدث العام الماضي ويتم صرفها في أول شهر ابريل.