«زغاريد من هنا للصبح».. السيسي يسعد قلوب الموظفين.. زيادة 24% فى مرتبات الموظفين 2024 والتطبيق فى هذا الموعد!!.. اعرفوا التفاصيل بسررعة

زيادة المرتبات.. تساءل الكثيرون في القطاع الحكومي عن زيادة في مرتبات الموظفين التي سوف يتم تطبيقها في هذا العام 2024 حيث أن انتشر خبر بأن وزير المالية قد أعلن بأن هذه الزيادة سوف يتم صرفها في شهر يناير 2024 ولذلك يسألون هل سيتم صرفها أم أن هذا الخبر لا أساس له من الصحة.

زيادة في مرتبات الموظفين 2024

إن نائب مجلس القوى العاملة قد اعطي تصريح ألر مجلس النواب بأن الموظفين سوف يحصلون على زيادة قدرها 24% وهذه الزيادة سوف يتم تطبيقها في بداية العام الجديد حيث أن ذلك تعويض عن الغلاء والظروف الاقتصادية التي حدثت في الفترة الأخيرة ولابد.من تعويض الموظفين حيث تحاول الحكومة جاهدة أن تساعد المواطنين على تحدي هذه الظروف المعيشية ولذلك قررت بأن مع هذه الزيادة سوف يتم رفع الحد الأدني للأجور لكل الموظفين.
الجدير بالذكر أن هذه الزيادة سوف يتم توزيعها طبقا للدرجة الوظيفية لكل موظف حيث يتفاوض الموظفين في درجة الوظيفة ولذلك ينتظر الكثيرون الزيادة الجديدة من الحكومة التي سوف يتم صرفها.

ما هو الحد الأدني للأجور

تم إصدار قرار برفع الحد الأدني للأجور لكل الموظفين على حسب الدرجة الوظيفية الخاصة بهم وسوف يتم رفع الحد الأدني للأجور كالتالي:
الدرجة العالية يحصل على راتب 9000 جنيه.
درجة المدير سوف يأخذ راتب 7500 جنيه.
الدرجة الخامسة سوف يحصل على راتب 4500 جنيه.
الدرجة الرابعة يأخذ راتب 5000 جنيه.
الدرجة الثالثة سيحصل على راتب 5500 جنيه.

موعد صرف المرتبات وطريقة الحصول عليها

إن المرتبات يتم صرفها في نهاية كل شهر حيث يبدأ توزيع المرتبات من يوم 22 وحتى يوم 27 في الشهر ويمكن الحصول عليها من خلال ماكينات الصراف الآلي حيث تعتبر هذه أسهل طريقة للحصول عليها وذلك باستخدام بطاقة الفيزا التي تعطيها الحكومة لكافة الموظفين كما يمكن الحصول عليه من خلال منافذ فوري او مصاري وغيرها.