مبروووك الموظفين في سعادة كبيرة ..“هتخلص شغلك بدري وترجع بيتك”.. قرار مفاجئ من الحكومة بـ تخفيض عدد ساعات العمل للموظفين

أعلن رئيس مجلس الوزراء مؤخراً عن قرار تاريخي بتخفيض ساعات العمل داخل كل القطاعات الحكومية والمصالح الحكومية وكذلك الخاصة، وذلك في نطاق سعيه لتوفير أكبر قدر ممكن من الراحة والاسترخاء للعاملين، وتحسين التوازن بين حياتهم الشخصية و المهنية.

قرار رئيس مجلس الوزراء بخصوص تخفيض ساعات العمل

اطلق رئيس مجلس الوزراء قرارًا بتقليل ساعات العمل في جميع القطاعات وفقًا لقانون العمل الجديد، حيث تم اتخاذ ذلك القرار لمجموعة أسباب، أهمها:

  • ارتفاع إنتاجية الموظفين: أشارت الدراسات أن ساعات العمل الأقل قد تؤدي إلى ارتفاع تركيز وإنتاجية الموظفين أثناء اوقات العمل.
  • تقليل التوتر والضغط على الموظفين: سوف تقل ساعات العمل الطويلة من التوتر والضغط على الموظفين وتحسن صحتهم الجسدية والعقلية.

عدد ساعات العمل الجديدة

لم يتم تحديد عدد ساعات العمل الجديدة ولكن من المتوقع أن تكون 35 ساعة أسبوعيا بدلا من 40 ساعة.

متى تطبيق القرار

لم يتم تحديد توقيت تنفيذ القرار حتى الآن،  لكن من المتوقع سيتم خلال الأشهر المقبلة.

ما هي القطاعات المستهدفة

يشمل القرار جميع القطاعات، سواء القطاع العام أو القطاع الخاص.

نصائح للموظفين

  • استخدم وقت فراغك الإضافي بشكل إيجابي: يمكنك استغلال وقت فراغك الإضافي في ممارسة هواياتك، أو قضاء بعض الوقت مع العائلة والأصدقاء، أو الراحة والاسترخاء.
  • حافظ على تركيزك وإنتاجيتك خلال ساعات العمل: حاول تحقق أقصى استفادة  من ساعات العمل الجديدة من خلال التركيز على إنجاز مهامك بكفاءة.
  • يمكنك الاتصال بصاحب العمل: تأكد من أنك فهمك لقانون العمل الجديد، واتصل بصاحب العمل إذا كانت لديك أية أسئلة أو مخاوف