“جهز فلوسك”.. شعبة الدهب تؤكد: انخفاض كبير في سعر الذهب في هذا الموعد

قال هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، بأن هذه الفترة قد شهدت تراجع واضح في سعر الذهب داخل السوق المصري، وهذا بفضل الانخفاض الذي ضرب سعر المعدن الأصفر عالميًا وكذلك تراجع الطلب على شراء المشغولات والسبائك الذهبية خلال الأيام الأخيرة الماضية، مؤكدًا بأن تلك العوامل تملك تآثير كبير على سعر أعيرة الذهب في مصر

لماذا تراجع سعر الذهب في مصر؟

قال رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، بأن ما حدث في الأيام الأخيرة هو هبوط في الطلب وزيادة المعروض، وبالتالي من الطبيعي بأن يحدث هذا الانخفاض الواضح في سعر الجرام على مدار الساعات الماضية.

وأشار “ميلاد” في تصريحات إعلامية، بأن سعر الجرام من المعدن الأصفر محكوم بالعديد من العوامل أبرزها سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في البنوك والسوق الموازي، وكذلك حجم الإقبال على شراء الذهب بالإضافة إلى سعر الذهب العالمي.

انخفاض كبير في سعر الذهب بهذا الموعد

أكد هاني ميلاد في تصريحاته بأن شهر رمضان المبارك يشهد في العادة تراجع في سعر الذهب داخل السوق المحلي، وهو أمر طبيعي ومعتاد، ويظل هذا الوضع حتى نهاية الشهر، وعندها يحدث ارتفاع في سعر الجرام من المعدن الأصفر، نتيجة لاقتراب عيد الفطر المبارك.

وأوضح “ميلاد” بأن سعر الذهب في مصر مرتبط كذلك بمواسم المناسبات، ففي تلك المواسم يحدث في العادة صعود قوي في سعر جرام الذهب داخل أسواق الصاغة.