أمطار وشبورة ورياح.. مفاجآت بشأن حالة الطقس من اليوم وحتى الخميس القادم

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر المتوقعة بداية من اليوم السبت حتى يوم الخميس المقبل السابع من مارس الجاري، حيث أكدت على انخفاض درجات الحرارة بشكل تدريجي على شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى ومحافظات شمال الصعيد.

وأشارت الأرصاد في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس دافئ على القاهرة الكبرى وعلى مناطق الوجه البحري وعلى مناطق السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، ويكون مائل للدفء على السواحل الشمالية الشرقية، ومائل للحرارة على جنوب الصعيد وسيناء، ويتوقع أن يكون حالة الطقس في ساعات الليل مائل للبرودة على جميع الأنحاء.

شبورة على الطرق السريعة وارتفاع الأمواج

وحذرت الأرصاد، قائدي السيارات تحذيرا بشأن انتشار شبورة مائية في الساعات الأولى من الصباح والساعات المتأخرة من الليل، تتركز على الطرق وتتسبب في ضعف الرؤية على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية والطرق القريبة من المسطحات المائية ونهر النيل.

وأشارت الأرصاد إلى أنه يتوقع أن ترتفع الأمواج في البحر الأحمر والبحر المتوسط، حيث تكون حالة الملاحة البحرية معتدلة،  وترتفع الأمواج من 1.5 إلى مترين بسبب وجود رياح شمالية شرقية.

سقوط أمطار ونشاط للرياح

وبالنسبة لسقوط الأمطار، توقع الأرصاد أن تشهد الأيام المقبلة، سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وعلى بعض المناطق في الوجه البحري، كما تنشط الرياح على كافة مناطق الجمهورية اليوم السبت، وتتواصل في مناطق أخرى في الأيام المقبلة حتى الخميس القادم.

وعن درجات الحرارة، أوضحت الأرصاد، أنها ستنخفض بشكل تدريجي، حيث تقل بنحو 6 درجات اليوم السبت في القاهرة الكبرى وفي شمال الصعيد والسواحل الشمالية،  وتواصل انخفاضها في الأيام المقبلة بعد الموجة الحارة في الأيام الماضية، وجاء بيان الأرصاد  على النحو التالي:

أمطار وشبورة ورياح.. مفاجآت بشأن حالة الطقس من اليوم وحتى الخميس القادم
بيان الأرصاد حتى يوم الخميس المقبل