لا تفعلوا هذا الأمر.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الـ 3 أيام المقبلة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة خلال الـ 3 أيام المقبلة، وذلك بعد تعرض البلاد لموجة حارة على كافة الأرجاء ووصلت درجات الحرارة في القاهرة يوم الخميس والجمعة نحو 30 درجة مئوية.

وقالت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية  في تصريحات تليفزيونية، أنه بداية من اليوم السبت 2 مارس، هناك انخفاض بشكل ملحوظ في درجات الحرارة، حيث سجلت القاهرة نحو 24 درجة مئوية، بعدما كانت أمس 30 درجة، مشيرة إلى أن الانخفاض متوقع استمراره خلال الأيام المقبلة حيث تصل العظمي في منتصف الأسبوع الحالي نحو 22 درجة مئوية وتعود لمستويات طبيعة في مثل هذا التوقيت من كل عام.

توقعات الأرصاد لطقس الأيام المقبلة

وأشارت غانم إلى أنه من الموقع أن تشهد كافة أنحاء البلاد، نشاط في حركة الرياح والذي يعمل على زيادة الإحساس بالبرودة خاصة في ساعات الليل، مشيرة إلى أن هناك فرص لسقوط أمطار تكون خفيفة اليوم على بعض المناطق خاصة في السواحل الشمالية للبلاد.

وأرجعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، انخفاض درجات الحرارة في كافة أنحاء الجمهورية، لتأثر البلاد للكتل الهوائية القادمة من الشمال ناحية البحر المتوسط وجنوب أوروبا، بالإضافة إلى وجود امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

تحذير من هذا الأمر

وأوضحت غانم إلى أنه من المتوقع، أن يسود اليوم السبت طقس دافئ خلال ساعات النهار على القاهرة الكبري وعلى مناطق الوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد، وتكون الأجواء مائلة للحرارة على مناطق جنوب الصعيد وجنوب سيناء، مشيرة إلى أنه مع غياب أشعة الشمس ومع دخول فترة المساء يسود طقس بارد إلى شديد البرودة خلال ساعات الليل خاصة في الساعات المتأخرة.

ووجهت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تحذيرا إلى المواطنين بعدم تخفيف الملابس وارتداء الملابس الشتوية على مدار ساعات اليوم وعدم الانخداع بارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام الماضية، مشيرة إلى أن هناك نشاط في حركة الرياح والذي يعمل على زياة الإحساس بالبرودة لا سميا خلال ساعات الليل.

لا تفعلوا هذا الأمر.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الـ 3 أيام المقبلة
بيان الأرصاد بشأن الأيام المقبلة