شديد البرودة وهتمطر في هذه المناطق.. الأرصاد تكشف حالة طقس غدا الأحد

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر المتوقعة، غدا الأحد الثالث من مارس، حيث يتوقع الخبراء أن يسود طقس دافئ في ساعات النهارة على القاهرة الكبرى وعلى محافظات الوجه البحري وعلى حنوب سيناء ومحافظات شمال الصعيد.

وأضافت الأرصاد في بيان لها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه يتوقع أن يكون الطقس مائل للدفء على مناطق السواحل الشمالية، ويكون مائل للحرارة على محافظات جنوب الصعيد، في حين يكون طقس الليل بارد في أول وشديد البرود في آخر وفي ساعات الصباح الباكر على أغلب أنحاء الجمهورية.

شبورة مائية وأمطار على هذه المناطق

وأشارت الأرصاد في بيانها إلى أنه من المتوقع، أن تظهر الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح غدا الأحد، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

أما بالنسبة لسقوط الأمطار، فأوضحت الأرصاد في بيانها، إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، كما تنشط الرياح على مناطق من الوجه البحري وجنوب سيناء على فترات متقطعة أيضا.

شديد البرودة وهتمطر في هذه المناطق.. الأرصاد تكشف حالة طقس غدا الأحد

وأشارت الأرصاد، إلى أنه بالنسبة للملاحة البحرية غدا الأحد، فيتوقع أن تكون معتدلة، حيث ترتفع الأمواج من متر ونصف المتر إلى مترين والرياح تكون سطحية شمالية غربية في البحر المتوسط، وتكون في البحر الأحمر حالته معتدلة وترتفع الأمواج من متر إلى مترين وربع المتر وتكون الرياح شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد

وتوقعت الأرصاد أن تواصل درجات الحرارة انخفاضها غدا الأحد، بعد الموجة الحارة التي استمرت لمدة 3 أيام من الأربعاء حتى الجمعة الماضية، وجاءت درجات الحرارة على النحو التالي:

شديد البرودة وهتمطر في هذه المناطق.. الأرصاد تكشف حالة طقس غدا الأحد
درجات الحرارة غدا الأحد