الأرصاد تكشف حالة الطقس في رمضان وتحذر من هذا الأمر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة طقس الأيام المقبلة بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان والذي يحل حسب الحسابات الفلكية التي أعدها معهد الشمس يوم الإثنين الموافق 11 مارس الجاري، حيث أوضحت أن مصر تتعرض لفترة من التباين على مستوى الضغط الجوي الذي ينذر بتقلب في الأجواء.

وأشارت الأرصاد إلى أنه حسب خرائط الطقس، أن التباين في الضغط الجوي يأتي بسبب مرور كتل هوائية مختلفة في خواصها، حيث ستتأثر العديد من المناطق بكتل هوائية دافئة تأتي من الصحراء الغربية، ثم تعبر ليحل محلها كتل هوائية باردة قادمة من أوروبا.

تحذير من الأرصاد بشأن طقس رمضان

ووجهت الأرصاد تحذيرا إلى المواطنين، حيث تشير خرائط الأرصاد، لنشاط الرياح السطحية المثيرة للرمال والأتربة، ومن ثم تنخفض درجات الحرارة وتسقط الأمطار الغزيرة في بعض الأحيان وقد تكون رعدية، كما يتوقع أن تظهر الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية خلال الساعات الأولى من نهار شهر رمضان القادم.

وشددت الأرصاد، على ضرورة توخي الحذر وعدم تخفيف الملابس بشكل نهائي خلال شهر مارس الجاري، حيث يستمر فصل الشتاء حتى يوم 22 من مارس الجاري، ويبدأ بعدها فصل الخريف، كما يستمر الطقس المتقلب حتى شهر أبريل القادم.

طقس الأيام المقبلة حتى نهاية الأسبوع

في نفس السياق، كشف هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس بداية من غدا الأحد 3 مارس حتي نهاية الأسبوع الجمعة 8 مارس، حيث تتوقع الهيئة أن تشهد الأيام المقبلة عدد من الظواهر، على رأسها ظهور شبورة مائية في الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري.

كما أشارت الأرصاد في بيانها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أن هناك فرص لسقوط أمطار على بعض مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، كما تنشط الرياح على العديد من مناطق الجمهورية.

الأرصاد تكشف حالة الطقس في رمضان وتحذر من هذا الأمر
بيان الأرصاد بشأن الأيام المقبلة حتى نهاية الأسبوع