500 جنيه دفعة واحدة.. بيت الزكاة يزف بشرى سارة لهؤلاء الأفراد بمناسبة قدوم رمضان

زف فضيلة الدكتور الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر، المشرف على بيت الزكاة والصدقات، رئيس مجلس الأمناء، بشرى سارة بمناسبة اقتراب شهر رمضان المبارك والذي يحل حسب الحسابات الفلكية يوم الإثنين الموافق 11 من مارس الجاري.

ووجه الإمام الأكبر، بصرف نحو 500 جنيه إضافية على الإعانة الشهرية لمستحقي الدعم الشهري ببيت الزكاة بمناسبة شهر رمضان المبارك، وذلك تخفيفا العبء على كاهل المواطنين في ظل ارتفاع عددا من الأسعار في الأسواق، وزيادة استهلاك المواطنين من السلع.

موعد صرف الإعانة الشهرية من الأزهر

وأعلن بيت الزكاة والصدقات المصري، في بيان لها السبت 2 مارس، بدء صرف الإعانة الشهرية للمستحقين عن شهر مارس الجاري، متضمنة منحة شهر رمضان، لمساعدتهم على تحمل أعباء الحياة ومواجهة موجة الغلاء، على أن يبدأ صرفها غدا الأحد من كافة مكاتب البريد المنتشرة على مستوى الجمهورية.

وأشار بيت الزكاة والصدقات، إلى أن صرف الإعانة الشهرية يأتي تحت برنامج سند، وذلك لمد يد العون إلى الفقراء والمحتاجين الذين يجدون صعوبة في تحمل نفقات الحياة وأعبائها، مضيفا أن ” بيت الزكاة والصدقات تقدم  مساعدات متنوعة لغير القادرين والأرامل والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة وكفالة الأيتام وتيسير الزواج وعلاج المرضى، الذين لا يستطيعون الحصول على خدمات علاجية أو ليس لديهم تأمين صحي”.

منحة الأزهر بمناسبة شهر رمضان

وكان الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، قد وافق على صرف منحة بمناسبة شهر رمضان للعاملين في القطاعات التابعة إلى المشيخة ما عدا الجامعة بقيمة تصل لـ 1300 جنيه، وذلك لرفع العبء عن كاهل المواطنين.

ونص قرار شيخ الأزهر الذي أعلنه منذ أيام ، على أن تصرف مكافأة شهر رمضان لجميع العاملين في المناطق والإدارات التعليمية وكذلك المعاهد الأزهرية الدائمين والمؤقتين، وكافة المتعاقدين بنظام الحصة.