فرحي اولادك في العيد!..طريقة سحرية لعمل الكنافة بالكاسترد بطعم خرافي بأقل تكلفة 

الكنافة بالكاسترد هي واحدة من الحلويات الشهية التي تتميز بقوامها الناعم ومذاقها اللذيذ، حيث ترغب الكثير من الأمهات في معرفة طريقة عملها، ولهذا فإننا سوف نوضح لكم مكونات وطريقة عمل الكنافة بالكاسترد داخل المنزل خلال تلك المقالة. 

مكونات عمل الكنافة بالكاسترد

  • كوب من السميد الناعم.  
  • نصف كوب من السمن السائل. 
  •  2 كوب من الكاسترد الجاهز. 
  • كوب من السكر.
  • 1 كوب من الماء. 
  • رشة من ماء الزهر (اختياري)
  • قليل من الفستق المحمص والمجروش للتزيين. 

ما هي طريقة تحضير الكنافة بالكاسترد في المنزل ؟

  1. قم بتسخين السمن في مقلاة على نار متوسطة، ثم بعد.ذلك أضف السميد وقلبه جيدًا حتى يتحمص ويصبح لونه ذهبيًا، ثم بعد ذلك قم بإزالة المقلاة عن النار واتركها تبرد قليلاً.
  2. في وعاء آخر، قم بخلط الكاسترد مع ماء الزهر إذا كنت ترغب في إضافته، ثم أضف السكر والماء، واخلط المكونات جيدًا حتى يذوب السكر تمامًا.
  3. في الخطوة التالية قم بإعادة تسخين المقلاة على نار منخفضة، ثم أضف السمن المنقوع بالسميد تدريجيًا واخلطه معًا بلطف حتى يتماسك ويتجانس.
  4. بعدها قم بتبطين صينية بطولة متوسطة الحجم بورق الزبدة أو رشها بالقليل من السمن، ثم ضع نصف كمية السميد المحمص في الصينية وقم بتوزيعه بالتساوي.
  5. صب خليط الكاسترد فوق طبقة السميد في الصينية، ثم قم بتوزيع الكاسترد بلطف بحيث يغطي السميد بالتساوي.
  6. بعد ذلك عليك وضع النصف المتبقي من السميد المحمص فوق الكاسترد وقم بتوزيعه بلطف.
  7. تسخين الفرن عند درجة حرارة 180 درجة مئوية وضع صينية الكنافة بالفرن لمدة 25-30 دقيقة أو حتى تتحول إلى لون ذهبي جميل.
  8. بعد أن تنضج الكنافة، قم بإخراجها من الفرن واتركها تبرد قليلاً، كما أنه يمكنك تزيينها بالفستق المحمص والمجروش قبل تقديمها.

وهكذا تكون الكنافة بالكاسترد جاهزة للتقديم، كما أنه يمكنك تناولها ساخنة أو باردة ومع القهوة أو الشاي، حيث تعتبر هذه الوصفة من الحلويات التقليدية واللذيذة التي يستمتع بها الكثيرون.