انتظروا أمطار 3 أيام… تحذير عاجل من الأرصاد بشان طقس الأسبوع المقبل

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر المتوقعة خلال الأيام المقبلة، حيث يتوقع أن تعود فرص سقوط الأمطار من جديد على بعض المناطق في الجمهورية وتحديدا بداية من يوم الأربعاء المقبل السادس من مارس الجاري ولمدة 3 أيام.

وأوضحت الأرصاد، في منشور لها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن هناك فرص لسقوط أمطار على عددا من المناطق اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل ويستمر حتى السبت القادم الـ 12 من شهر مارس الجاري بداية الأسبوع المقبل.

أماكن سقوط الأمطار

وأشارت الأرصاد إلى أنه يتوقع أن تكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية للبلاد وعلى مناطق من شمال الوجه البحري وتكون على فترات متقطعة، مشيرا إلى وجود نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد وتكون على فترات متقطعة.

وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس دافئ في ساعات النهار على القاهرة الكبرى وعلى محافظات الوجه البحري وعلى مناطق السواحل الشمالية وشمال الصعيد، وعلى محافظة جنوب سيناء، ويكون مائل للحرارة على محافظات جنوب الصعيد، وفي ساعات الليل يكون الطقس باردا على جميع أنحاء الجمهورية وكذلك في الساعات الباكر ايضا.

انخفاض درجات الحرارة

وأشارت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تواصل درجات الحرارة انخفاضها على جميع أنحاء الجمهورية خلال الأيام المقبلة، وذلك بعد الموجة الحارة التي ضربت البلاد حتى يوم الجمعة الماضية، لتعود إلى طبيعتها في مثل هذه الأيام من السنة، حيث يتوقع أن تكون درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة على النحو التالي:

  • القاهرة الكبرى والوجه البحري: تصل درجة الحرارة العظمي 23 درجة والصغرى تسجل 15 درجة.
  • السواحل الشمالية: تسجل درجة حرارة عظمي 22 درجة والصغرى ليلا تصل لـ 13 درجة.
  • جنوب سيناء: العظمي غدا 25 درجة والصغرى تسجل 17 درجة.
  • شمال الصعيد: تصل درجة الحرارة العظمي 25 درجة والصغرى ليلا تصل لـ 10 درجات.
  • جنوب الصعيد: تسجل درجة حرارة عظمي نحو 29 درجة والصغرى 14 درجة.
انتظروا أمطار 3 أيام... تحذير عاجل من الأرصاد بشان طقس الأسبوع المقبل
بيان الأرصاد بشأن الطقس