خلي بالك منها.. علامات إذا وجدتها في الدجاج تخلص منه فورًا

تقوم معظم ربات البيوت بتحضير الطعام بشكل سريع ولا تقوم بفحص الطعام، ومن الممكن أن يكون الدجاج فاسد وغير صالح للطهو، وعند تناول الدجاج الفاسد يؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة والتي تهدد الصحة، ومن خلال السطور القادمة سنعرض لكم علامات فساد الدجاج والتي ينبغي فحصها قبل القيام بطهيها.

علامات الدجاج الفاسد

هناك عدد من العلامات التي تشير إلى أن الدجاج فاسد ويكون غير صالح للاستهلاك، وهذه العلامات كما يلي:

خلي بالك منها.. علامات إذا وجدتها في الدجاج تخلص منه فورًا

  • رائحة غير طبيعية: من الممكن أن يصدر الدجاج الفاسد رائحة كريهة وفاسدة، وفي حالة إذا كانت تفوح من الدجاج رائحة غريبة أو كريهة، فقد يكون غير صالح للتناول.
  • تغير لون اللحم: في حالة إذا ظهر تغيرًا في لون اللحم، إذ يمكن أن يكون باهتًا أو متغيرًا إلى اللون الرمادي أو الأخضر، ينبغي أن يكون لون الدجاج الطازج والصالح للتناول يكون ورديًا اللون.
  • تغير في الملمس: يمكن أن يكون الدجاج الفاسد لزجًا أو رطبًا بشكل غير طبيعي، وفي حالة إذا ظهر تغيرًا في الملمس، بما في ذلك اللزوجة أو الرطوبة المفرطة، فقد يكون الدجاج غير صالح للاستهلاك.
  • تكون بقع أو عفن: في حالة إذا وجدت بقع متعفنة أو نمو عفن على الدجاج، فينغي عدم تناوله، حيث يشير ذلك إلى تدهور الدجاج وفساده.
  • تغير في الطعم: في حالة إذا كان لدى الدجاج طعم غير طبيعي أو مر، فقد يكون فاسدًا، ويجب أن يكون الدجاج الطازج له طعم نقي ومميز.

والجدير بالذكر، أنه في حالة إذا لاحظت أيًا من تلك العلامات على الدجاج، فينبغي تجنب استهلاكه والتخلص منه بشكل آمن، ويتعين عليك دائمًا أن تتبع إرشادات السلامة الغذائية وأن يتم حفظ الدجاج الطازج في الثلاجة وعدم استهلاك الدجاج المشبوه أو الفاسد للحفاظ على صحتك.