درجات حرارة مرتفعة.. الأرصاد تكشف طقس أول يومين في رمضان

كشفت الدكتورة منار غام عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر المتوقعة لأول يومين في شهر رمضان المبارك الذي يحل يوم الإثنين القادم 11 من مارس الجاري، حيث توقعت أن ترتفع درجات الحرارة وتسجل قيما أعلى من المعدلات الطبيعية.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد، في تصريحات صحفية، أن خرائط الطقس تظهر وجود ارتفاع في درجات الحرارة يوم الإثنين المقبل أول أيام شهر رمضان فلكيا، حيث تكون أعلى من المعدل  الطبيعي وتصل على القاهرة حينها 24 درجة مئوية خلا ساعات النهار.

وأوضحت أن الأجواء يوم الإثنين المقبل ستكون شتوية دافئة خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى وعلى محافظات شمال الدلتا وشمال وجنوب الوجه البحري، كما يتوقع أن تسود أجواء حارة على محافظات جنوب البلاد وشمال وجنوب الصعيد.

طقس ثاني يوم رمضان

وعن طقس ثاني أيام شهر رمضان، أكدت غانم أنه من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة يوم الثلاثاء المقبل 12 مارس ثاني أيام الشهر الكريم حيث تصل درجة الحرارة العظمي نحو 26 درجة مئوية وذلك بسبب تأثر البلاد بكتل هوائية جنوبية حارة تعمل على ارتفاع درجات الحرارة بين 3 و4 درجات على جميع أنحاء الجمهورية خلال ساعات النهار، في حين تنخفض درجات الحرارة خلال ساعات الليل حيث تسود أجواء باردة وشتوية.

طقس الأسبوع المقبل

في نفس السياق، نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بيان يوضح طقس الأسبوع المقبل بداية من غد الخميس وحتى يوم الثلاثاء الموافق 12 من شهر مارس، حيث يتوقع أن تشهد الأيام المقبلة.

وتظهر الشبورة المائية الصباحية على بعض الطرق الزراعية السريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد هي سمة كافة الأيام المقبلة، ويكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق وتنشط الرياح أحيانا.

درجات حرارة مرتفعة.. الأرصاد تكشف طقس أول يومين في رمضان
طقس الأسبوع المقبل