أبو الزعابيب بيودع.. الأرصاد تحذر من آخر 72 ساعة في شهر أمشير

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر المتوقع حدوثها خلال الـ 72 ساعة المقبلة والتي تتزامن مع الأيام الأخير من شهر أمشير هذا العام، حيث ينتهي يوم الـ 9 من مارس من كل عام، ويعرف عنه بنشاط الرياح التي تكون مثيرة للأتربة في بعض الأحيان.

طقس آخر 72 ساعة فى أمشير

وتوقعت الأرصاد، أن يسود طقس الـ 3 أيام المقبلة، دافئ في ساعات النهار على القاهرة الكبرى وعلي محافظات الوجه البحري وشمال الصعيد، ويكون مائل للدفء على مناطق السواحل الشمالية، ومائل للحرارة على جنوب الصعيد، وبارد في ساعات وفي ساعات الأولى من الصباح على كافة الأنحاء.

وحذرت الطقس، من انتشار الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح من الرابعة فجرا حتى ال9 صباحا تقريبا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد والسواحل الشمالية.

أماكن سقوط الأمطار ونشاط رياح

وأوضحت الأرصاد، أنه من المتوقع أن تكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، كما توقعت أن تنشط الرياح على عدة مناطق ولكنها تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية ومحافظات الوادي الجديد على فترات متقطعة أيضا.

ووجه خبراء الأرصاد، من الانخداع من ارتفاع درجات الحرارة وتخفيف الملابس، وشددوا على ضرورة الالتزام بارتداء الملابس الشتوية على مدار اليوم منعا للإصابة بنزلات البرد الحادة خلال هذه الفترة من العام، لا سيما وأننا ما زالنا في فصل الشتاء الذي ينتهي في 21 من مارس الجاري.

وعن حركة الملاحة البحرية، كشف الأرصاد أن من المتوقعة أن تكون معتدلة في البحر الأحمر والبحر المتوسط، وتكون الرياح شمالية غربية، كما ترتفع الأمواج من متر ونصف إلى 2.25 متر، أما عن درجات الحرارة فيتوقع أن تشهد ارتفاع طفيف حيث تصل في القاهرة إلى 23 درجة مئوية وجاءت التوقعات على النحو التالي في بيان الأرصاد:

أبو الزعابيب بيودع.. الأرصاد تحذر من آخر 72 ساعة في شهر أمشير
بيان الأرصاد