مسابقة معلم مساعد فصل.. موعد الامتحان الإلكتروني للمتقدمين في 11 محافظة

أعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، إمكانية الاستعلام عن موقف المعلمين المتقدمين في مسابقة شغل وظيفة معلم مساعد فصل للعام الثالث في 11 محافظة، من حيث القبول بشكل مبدئي وموعد امتحاناتهم.

طريقة الاستعلام عن المقبولين في وظائف معلم مساعد فصل

وأوضح الجهاز، أنه يمكن للمتقدمين لوظائف معلم مساعد  فصل، الاستعلام بشكل الكتروني من خلال الدخول على موقع بوابة الوظائف الحكومية على  https://jobs.caoa.gov.eg/، وذلك في 11 محافظة هي:” القاهرة، الإسكندرية، الشرقية، كفر الشيخ، الفيوم، دمياط، بني سويف، الإسماعيلية، الجيزة، دمياط، وبورسعيد”.

موعد عقد امتحانات الفائزين في المسابقة

وأشار الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إلى أنه من المقرر عقد امتحانات المقبولين بشكل مبدئي في المسابقة خلال الفترة من 18 مارس الجاري وحتى 2 أبريل المقبل في مركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز، ومن المقرر أن يعلن الجهاز عن بقية المحافظات والمسابقات الأخري بعد الانتهاء من إجراءات مراجعة وتدقيق مستندات التقدم.

وكانت قد انطلقت أعمال اختبارات الدفعة الأولى من المتقدمين لمسابقة شغل وظائف معلم مساعد معلم فصل للعام الثالث، يوم الإثنين الماضي وتستمر حتى يوم السبت المقبل بمركز تقييم القدرات والمسابقات التابعة لجهاز التنظيم والإدارة في 8 محافظات هي” مطروح، الأقصر، الوادي الجديد، البحر الأحمر، جنوب سيناء، شمال سيناء، قنا، وأسوان”.

ويخضع المتقدمون لمسابقة معلم فصل، لاختبار مميكن بالكامل دون تدخل من العنصر البشري والذي يتضمن عدد من المحاور مثل ” الكفايات السلوكية، اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الحاسب الآلي، المعلومات العامة، اختبار تربوي، اختبار التخصص”.

ويكون الاختبار من بنك أسئلة معد من قبل أكاديميين وخبراء متخصصين يضم نحو 340 سؤالا يتم الإجابة عنها في ساعتين ونصف الساعة مقسمة كالتالي: “120 سؤال جدارات سلوكية، و20 سؤال iQ، و30 سؤال حاسب آلي، و30 سؤال معلومات عامة، و20 سؤال لغة عربية، و20 سؤال لغة إنجليزية، و50 سؤالا تربويا، و50 سؤال تخصص”.