تصرف فورا.. علاوة ومنحة لجميع العاملين في وزارة البترول

زفت مصادر مسؤولة بوزارة البترول والثروة المعدنية، بشري سارة لجميع العاملين في الوزارة، حيث أكد أن المهندس طارق الملا وزير البترول وافق على إقرار العلاوة التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي لجميع العاملين في قطاع البترول.

وأشارت المصادر بوزارة البترول، أنه من المتوقع أن يصدر المهندس الملا، قرارا في الساعات القليلة المقبلة الخاصة بالمنحة الجديدة لكافة العاملين، وذلك من الهيئة العامة للبترول ومخاطبة كافة الشركات التابعة لها بسرعة تنفيذ القرار.

منحة عيد البترول

وأوضحت المصادر، أن وزير البترول والثورة المعدنية، وافق على زيادة منحة عيد البترول بمقدار نصف شهر بقيمة تتراوح من 3300 إلى 4100 جنيه، وذلك لمراعاة الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم ومنها مصر، والأحداث الأخيرة التي شهدتها المنطقة.

وعن الزيادات السنوية للشركات الاستثمارية والمشاركة، كشفت المصادر، أن الحد الأقصى للعلاوة تصل لـ 12% بما لا يتجاوز 600 جنيه لكل من رئيس الشركة ونائبه، وتصل إلى 525 للمساعدين والمديرين العامين، وتصل لنواب المديرين العامين لـ 475 جنيها، وتصل لأصحاب المستوى الأول لـ 400 جنيها، أما بالنسبة للشركات التابعة إلى  القطاع العام والهيئات والشركات القابضة، فلا تخضع لحد أقصى للعلاوة الدورية.

الحوافز الثابتة للعاملين في البترول

وبالنسبة للحوافز الثابتة للعاملين في قطاع البترول، فيتم تحديدها على النحو التالي:

  • رئيس الشركة: يحصل على حافز يصل لـ 900 جنيه.
  • مساعد رئيس الشركة: يحصل على حافز بقيمة 850 جنيها.
  • المدير العام ومساعد المدير العام: يحصلان على 800 جنيه.
  • المستوى الأول: يحصل العاملون في المستوى الأول على حافز 750 جنيها.
  • المستوى الثاني: يصل الحافز إلى 700 جنيه.
  • المستوى الثالث: يصل الحافز إلى 650 جنيها.

على جانب آخر، أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، جداول جديدة لساعات العمل خلال شهر رمضان الذي يبدأ غدا الإثنين، لجميع الموظفين في القطاع، حيث راعى خصوصية كل قسم والمتطلبات الإنتاجية لمختلف المواقع والحقول، على أن يبدأ التطبيق صباح غدا.