هتاخد معاش 10900جنيه… قرارات هامة من المعاشات والتأمينات بشأن زيادة المعاشات… ألف مليون مبرووووك

تعد زيادة المعاشات من أهم القضايا التي تشغل الرأي العام المصري في هذا الوقت الحالي، والكثير منهم يتساءل عن موعد زيادة المعاشات بنسبة 15 %، حيث جاءت هذه التساؤلات بعض القرار التي أصدرته رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي الذي ينص على زيادة المعاشات بنسبة 15 %، حيث إنه من المقرر سوف يتم صرف المعاشات بالزيادة في أوائل شهر مارس، ومن خلال السطور التالية سوف تحدث على حديث زيادة المعاشات وقيمة الزيادة لذا تابع معنا لمعرفة أهم التفاصيل.

حقيقة زيادة المعاشات بنسبة 15 %

أصدر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي قرارا بزيادة إلى نسبة تصل المعاشات والحد الأدنى للأجور، إضافة إلى ذلك زادت الحد الأدنى للمعاش 1400 جنيه حتى يصل إلى 1700 جنية.

إضافة إلى ذلك أوضح رئيس الجمهورية بأنه يجب أن يكون الحد الأدنى لبعض فئات المعاش الأخرى هو حوالي 2900 جنيه والحد الأقصى هو 10900 جنيه.

كيفية الاستعلام عن زيادة المعاشات لعام 2024

يمكن بكل سهولة الاستعلام عن الزيادة في المعاشات وذلك من خلال الموقع الرسمي لهيئة التأمينات والمعاشات وذلك تبعا للخطوات التالية:

  • في البداية نقوم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي
  • ومن ثم نقوم بإدخال اسم المستخدم الخاص بصاحب المعاش وكلمة المرور أيضا.
  • بعد ذلك نقوم بتسجيل الدخول من أجل استعلام عن قيمة المعاش.

الموعد المحدد لصرف معاشات شهر أبريل 2024

الجدير بالذكر أنه يتم صرف المعاشات التقاعدية في بداية كل سنة ميلادية تحديدا فيه اليوم الأول، وتستمر عملية الصرف خلال أول خمس أيام من بداية الشهر.

وفي هذه الفترة ازداد معدل البحث عن الموعد المحدد لصرف معاشات شهر أبريل القادم، كما أنه لم تقوم الحكومة حتى الآن بالإعلان عن أي تغيير في موعد صرف المعاش، ومن المتوقع أن يكون موعد صرف معاش شهر أبريل هو الأول من أبريل ويستمر حتى يوم خمسة من أبريل.