هتبقى اغني من السعودية والإمارات.. أكبر شركة نفط في الشرق الاوسط تعلن عن إكتشاف أكبر بئر نفط في مصر

تم الإفصاح مؤخرا عن ظهور اكتشاف نفطي جديد، والذي أثار اهتمام الكثير من الدول التي تسابقت للتعرف على موقع هذا الاكتشاف الضخم، يعد هذا الاكتشاف حدثا بالغ الأهمية بالنسبة لكثير من الدول، وأيضا ويزداد هذا الأمر أهمية في أعقاب الأزمة الدولية التي شهدتها مجالات النفط والطاقة، إذ يشكل النفط أحد أبرز الثروات الطبيعية التي تلعب دورا رئيسيا في دعم الاقتصادات القومية، إذ تمتلك البلاد التي تتوافر فيها احتياطات النفط القدرة على تلبية احتياجاتها من الطاقة.

اكتشاف بئر النفط

كانت مصر في الأوقات السابقة من الدول التي فيها الاعتماد الكبير على قطاع البترول والغاز كمصدر رئيسي للإيرادات، وبإعلان اكتشاف حقل نفطي جديد على أرضها، تشهد الأهمية الاقتصادية لمصر ازديادا ملحوظا، مما يرفع مستوى الأمل والتطلع نحو مستقبل أفضل لدى الشعب المصري في انتظارهم لما سيحمله هذا الاكتشاف من إمكانيات اقتصادية وتطويرية جديدة، يقع الحقل المكتشف في منطقة أبو رواش الخزانية بالصحراء الغربية، وهي منطقة غنية بموارد البترول.

بئر نفط في الصحراء الغربية

أيضا تتوقع الآراء أن هذا الاكتشاف سيسهم في توليد فرص العمل للعديد من المواطنين، والمساهمة في حل الكثير من مشكلات الطاقة التي تعاني منها البلاد. أعلنت شركة تاج الكندية، المختصة في نشاط التنقيب والاستكشاف النفطي، عن هذا الاكتشاف المهم، حيث وصلت أعمال الحفر إلى عمق يقارب الـ 300 مترا من إجمالي طول البئر المقدر بـ 1000 متر.