92 بكام النهاردة!!.. أسعار البنزين اليوم في مصر الجمعة 15-3-2024 في البنزينة !!

تسود حالة من التساؤل بين أفراد الشعب عن أثمان البنزين الحالية في مصر مع توالي الأيام، نظرا للتقلبات المستمرة في الأسعار خلال الفترة الماضية. ومن فترة لأخرى، تقوم اللجنة المسؤولة عن تحديد أسعار المنتجات النفطية بإصدار تصريحات حديثة تتعلق بأسعار البنزين وإعلان التسعيرة الجديدة، يشار إلى أنه من المقرر بحلول شهر مارس القادم أن يتم تنظيم جلسة جديدة لتلك اللجنة لمناقشة الموضوع، ولمعرفة مزيد من العناصر والتفاصيل، ابقوا متابعين لنا.

زيادة المنتجات البترولية في مصر

في ظل تذبذب الأسعار في الوقت الحالي، يصبح من الصعب التكهن بالقرارات التي قد تخرج بها لجنة تحديد أسعار المنتجات البترولية بعد اجتماعها المقبل، يتأمل الكثيرون في ما ستسفر عنه القرارات بخصوص الأسعار المستقبلية. على الرغم من ذلك، تشير بعض الدلائل إلى احتمالية حدوث ارتفاع في أسعار هذه المنتجات في المدى القريب.

92 بكام النهاردة!!.. أسعار البنزين اليوم في مصر الجمعة 15-3-2024 في البنزينة !!

سعر البنزين والسولار

توجد العديد من العناصر التي يمكن أن تسهم في ارتفاع التكاليف، ومن هذه المؤثرات نجد قيمة الدولار الأمريكي، وتكلفة المواد النفطية الأولية وتبعات عملية التوصيل، وفيما يأتي سوف نعرض لكم أثمان الوقود المحدثة لهذا اليوم:

  • يشار إلى أن مدير قسم الوقود يتنبأ بارتفاع سعر البنزين للتر الواحد في الأيام القادمة، وأيضا يتوقع أن الزيادة قد تصل إلى 10%، مما يعني أن السعر المستقبلي لبنزين 95 قد ينتقل من 12.5 جنيه ليبلغ 13.75 جنيه.
  • بخصوص بنزين 92، فإن السعر سيرتفع ليصل إلى 12.65 جنيه مصري بدلاً من 11.5 جنيه.
  • تم تحديد الارتفاع الجديد في سعر بنزين 80، حيث سيبلغ سعر اللتر 11 جنيهاً بعد أن كان 10 جنيهات.

تحرك أسعار البنزين

يشار إلى أنه تبعا لارتفاع تعريفة البنزين المعلنة من قِبل الهيئة المنظمة لأسعار المنتجات النفطية، يتم أخذ تكلفة الديزل في الاعتبار بهدف المحافظة على استقرارها، هذا يأتي في إطار الاهتمام بحماية المواطنين ووسائل النقل الجماعي من تحمل عبء إضافي نتيجة زيادة تكاليف النقل العام.

سعر السولار

أكد رئيس القطاع البترولي على الحاجة إلى الاهتمام بأحوال المواطنين والعاملين، إضافة إلى ضرورة التركيز في الحالة الاقتصادية للدولة أولا، وبالنظر إلى الأزمة الكبيرة التي تجتازها البلاد، فمن المحتمل أن يتأثر سعر الديزل بالزيادة المزمعة التي ستطرأ على سعر البنزين، الأمر الذي يمكن أن يرفع تكلفته في المحطات بنسبة تصل إلى 10%.