“تغيرات وتقلبات جوية” توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية للطقس خلال الأسبوع الثاني من شهر رمضان  

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يشهد طقس الأيام المقبلة تغيرات وتقلبات في كافة أنحاء الجمهورية، حيث ستكون هناك نسائم شتوية باردة في المساء وقاسية في ساعات الليل المتأخرة، ممزوجة بأجواء صيفية في الصباح وفترة الظهيرة.

توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية لطقس الأسبوع الثاني من شهر رمضان 

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأسبوع الثاني من شهر رمضان المبارك لعام 1445 هجري، من الاثنين 18 مارس إلى الأحد 24 مارس، حيث أنه من المتوقع هطول أمطار غزيرة تصل إلى حد السيول على بعض المحافظات. 

وبشكل عام فإنه من المتوقع أن يكون هناك طقس مائل للبرودة نهارًا على أغلب الأنحاء وبارد ليلاً، مع هطول أمطار متوسطة ورعدية أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد، وقد تصل هذه الأمطار لحد السيول على مناطق من سيناء ومحافظة البحر الأحمر والطرق المؤدية منها إلى مناطق جنوب الصعيد.

يوجد أيضًا هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة مساءً على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة ومناطق من القاهرة الكبرى، وستشهد الأنحاء العديدة نشاطًا في سرعة الرياح على فترات متقطعة، مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

"تغيرات وتقلبات جوية" توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية للطقس خلال الأسبوع الثاني من شهر رمضان  

ما هي حالة الطقس من يوم الثلاثاء القادم وحتى يوم الأحد ؟

إليكم توقعات طقس الأيام المقبلة بدءًا من يوم الثلاثاء 19 مارس وحتى الأحد 24 مارس 2024، وفقًا للهيئة العامة للأرصاد الجوية:

  • يوم الثلاثاء: تتوقع هطول أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية، وتمتد بشكل خفيف إلى متوسط على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري وخليج السويس وسيناء، وسيكون هناك نشاط في سرعة الرياح على فترات متقطعة.
  • يوم الأربعاء: ستشهد درجات الحرارة ارتفاعًا طفيفًا على أغلب الأنحاء بداية من يوم الأربعاء 20 مارس إلى الأحد 24 مارس.