1200 جنيه لكل موظف.. علاوة وحافز إضافي وزيادة جديدة في مرتبات مارس| اعرف هتقبض امتى

يترقب موظفي القطاع الحكومي مواعيد صرف مرتبات شهر مارس بالزيادة الجديدة، أملا في الحصول على المخصصات المالية والاستعانة بها على نفقات الحياة خاصة بعد اعتماد الرئيس السيسي والحكومة هيكل الأجور الجديدة وتطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور الذي يصل إلى 12 ألف جنيه مع زيادة200 جنيه كاملة لأصحاب الدرجة السادسة.

موعد صرف مرتبات شهر مارس 2024 بالزيادة الجديدة

وكشفت وزارة المالية مواعيد صرف مرتبات شهر مارس بالزيادة الجديدة وفقا للمواعيد التي حددتها الوزارة لموظفي القطاع الحكومي والخاص وهي التي تأتي على النحو التالي.

صرف مرتبات مارس بداية من الخميس 21 مارس أول أيام صرف مرتبات شهر مارس 2024 بالزيادة الجديدة حتى الأربعاء 27 مارس أي لمدة 5 أيام يأتي ذلك في إطار حزمة الحماية الاجتماعية التي وجه بها الرئيس السيسي من أجل التخفيف من الأعباء المالية على المواطنين.

1200 جنيه لكل موظف.. علاوة وحافز إضافي وزيادة جديدة في مرتبات مارس| اعرف هتقبض امتى
1200 جنيه لكل موظف.. علاوة وحافز إضافي وزيادة جديدة في مرتبات مارس| اعرف هتقبض امتى

تفاصيل الزيادات الجديدة

ويشمل قرار وزارة المالية بزيادة المرتبات إلى وضع حد أدنى للأجور، وزيادة العلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية لتصل إلى 10 في المائة من الأجر الوظيفي على أن يكون الحد الأدنى 150 جنيها، ويمنح القرار علاوة خاصة بنسبة 15% من الأجر الأساسي للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بحد أدنى 150 جنيهًا شهريًا.

زيادة الحافز الإضافي

كما تضمن قرار وزارة المالية زيادة الحافز الإضافي للموظفين على أن يصل من 550 جنيها للدرجة السادسة إلى 900 جنيه لشاغلي الدرجة الممتازة، ويطبق قرار الحد الأدنى لإجمالي الزيادات المقررة للعاملين بالدولة 1000 جنيه لشاغلي الدرجات السادسة والخامسة والرابعة، وزيادة مرتبات الدرجة الثالثة والثانية والأولى  1100 جنيه، و 1200 جنيه لشاغلي درجات المدير العام والعالية والممتازة.

جدول صرف مرتبات مارس 2024 بالزيادة الجديدة

نقدم لكم جدول مرتبات مارس بالزيادة الجديدة التي أعلنت عنه الحكومة وهي التي تأتي على النحو التالي.

  • مرتبات الدرجة الممتازة تصل 12 ألف جنيه شهريا بعد الزيادة.
  • مرتبات الدرجة العالية تصل إلى 10 آلاف جنيه شهريا بعد الزيادة.
  • مرتبات درجة المدير العام تصل إلى 9 آلاف جنيه شهريا بعد الزيادة.
  • تصل مرتبات الدرجة الأولى إلى 7500 جنيه كل شهر
  • تصل مرتبات الدرجة الثانية إلى 7 آلاف جنيه كل شهر.
  • مرتبات الدرجة الثالثة تصل إلى6750 جنيهًا كل شهر.