هتبقي أغني من دول الخليج!!.. مصر تعلن عن اكتشاف أكبر كنز بترولي بالصحراء الغربية .. خلاص هنقب على وش الفتة !!

تشكل الوقائع المتتابعة التي تجري في أرجاء الوطن العربي محور اهتمام العديدين، وتعد قضية الإعلان الحديث عن اكتشاف علمي في بيداء مصر أحد المواضيع الأكثر إثارة للنقاش هذه الأيام. هذه الكشوفات تبشر بمعجزة طبيعية قد زرعت الأمل ونشرت الإيجابية بين الشعب، آملين في مستقبل زاهر واقتصاد مزدهر. أعلنت مؤخرا مجموعة من الشركات الدولية عن وجود حقول نفطية جديدة في أراضي الدولة المصرية، مما أثار قلقا في صفوف دول عملاقة في مجال تصدير النفط على مستوى العالم.

اكتشاف آبار نفط جديدة في مصر

إن هذه النتائج الباهرة تحمل في طياتها أهمية جمة لما لها من دور محتمل في تعزيز الاقتصاد الوطني وتحقيق نمو شامل، حيث أعلن عن اكتشاف حقل نفطي جديد في خلال عمليات التنقيب الجارية التي تديرها شركة تاج الكندية المسؤولة عن استخراج وتقصي مصادر البترول، من الجدير بالإشارة إلى أن الحقل يقع ضمن حدود منطقة خزان أبو رواش في الصحراء الغربية لمصر، وهي منطقة تشتهر بوفرة احتياطياتها النفطية.

هتبقي أغني من دول الخليج!!.. مصر تعلن عن اكتشاف أكبر كنز بترولي بالصحراء الغربية .. خلاص هنقب على وش الفتة !!

 معلومات عن حقل أبو رواش النفطي

حسب المعطيات المتاحة لنا، يجب النوه إلى أن أعمال الحفر التي تحمل اسم T100 قد بلغت إلى عمق يقارب الـ300 متر، ومن المتوقع أن يصل طول البئر إلى حوالي 1000 متر تقريبا، وأثناء هذه العمليات، تم رصد وجود كميات محدودة من الغاز والنفط في المكان باستخدام أدوات متقدمة، الأمر الذي يبرز أهمية هذا الاكتشاف لما له من دور في دعم الاستقلال الطاقي ويشكل موردا ماليا هاما للشعب المصري واقتصاده، بالإضافة إلى أنه سوف يسهم في توفير المزيد من الفرص الوظيفية.