كله بالقانون.. زيادة جديدة لأصحاب المعاشات والتطبيق من هذا الموعد

زفت مصادر حكومية، بشرى سارة لأصحاب المعاشات والمستفيدين الذين يصل عددهم إلى 11.5 مليون مواطن في كافة المحافظات، حيث أكدت أن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ستعلن زيادة جديدة لأصحاب المعاشات حسب قانون التأمينات الذي يحمل رقم 148 لسنة 2019، والذي يقر زيادة الحد الأدنى للمعاش سنويا.

بداية تطبيق الزيادة الجديدة في المعاشات

وأشارت المصادر  إلى أن الزيادة الجديدة التي ستعلن عنها عن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، ستطبق في الأول من شهر يناير من كل عام، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يتم رفع الحد الأدني للمعاش إلى حوالي 1500 جنيه بدلا من 1300 جنيه، قيمة الحد الأدنى للمعاش في الوقت الحالي.

وأضافت المصادر أنه من المتوقع رفع الحد الأقصى للمعاش إلى ما يقرب من 12 ألف جنيه بدلا من 10 آلاف نيه و80  جنيها وهو الحد الأقصى للمعاش في الوقت الحالي.

وكانت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، قد قرر رفعت الحد الأدنى للمعاش بداية من شهر يناير الـ 2024 إلى 1300 جنيه بدلا من 1105 في 2023، كما رفعت الحد الأقصى للمعاش إلى 10080 جنيه بدلا من 8720 في عام 2023.

وحصل أصحاب المعاشات خلال العام الجاري، على أكبر زيادة خلال الحزمة الاجتماعية الأخيرة التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي بنسبة 15% فضلا عن قرار تبكير صرف الزيادة الـ 4 أشهر كاملة، حيث بدأ صرف المعاش بالزيادة الجديدة بداية من شهر مارس الجاري، بدلا من انتظار الصرف في شهر يوليو المقبل حيث تم تبكير موعد الاستحقاق لمدة 4 أشهر كاملة.

موعد صرف معاشات أبريل بالزيادة الجديدة

وتستعد الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، إلى صرف معاشات شهر أبريل المقبل، بالزيادة الأخيرة التي بدأ صرفها بداية من شهر مارس الجاري، حيث يبدأ صرف المستحقات بداية من يوم الإثنين الأول من أبريل، حيث يتم صرف المعاشات في بداية كل شهر ميلادي.