ضجة كبيرة !!.. طالب يجيب علي سؤال بطريقة أذهلت الجميع وأبكت المصحح.. وما فعله المدرس مفاجأة!!

انتشرت مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لإجابة أحد الطلاب على أحد الأسئلة، مما أثار ضجة وجدلاً واسعًا بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي. وقد ثار الجدل بسبب سؤال طرحه أحد الأساتذة على أحد الطلاب أثناء الامتحان، وكانت إجابة الطالب مفاجئة للجميع. كانت إجابات الطالب ملفتة للنظر، حيث أظهرت معاييره الأخلاقية العالية ومدى تعلقه وقربه من الله.

طالب يعطي إجابة خارقة للقوانين أبكت الكثيرين.

كان السؤال كالتالي بسم الله الرحمن الرحيم “خُلِق الإنسان في عجل” وكان علي الطالب ان يعرب هذه الجملة ولكن كانت النتيجة غير متوقعة، هذه العبارة تبرز مدى تمتع هذا الطالب بأخلاق عالية وأدب رفيع، وتشير إلى القيم والأخلاق العالية التي يغرسها الآباء في أبنائهم منذ نعومة أظفارهم”. انتشرت هذه العبارة على نطاق واسع بين مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، مما يسلط الضوء على مدى تأثير القيم الأخلاقية العالية والأخلاق الرفيعة التي ينقلها الآباء إلى أبنائهم منذ نعومة أظفارهم على المستوى الاجتماعي.

تعليقات المعلمين على إجابات التلاميذ

قام المعلم بتقييم إجابات التلميذ وسجل على ورقة الإجابة “جزاك الله خيرًا على حسك وعلمك، ممتاز”. حتى لو كانت إجابة التلميذ غير صحيحة، فقد لاحظ المعلم نهج الطالب وتفكيره العقلاني وتفكيره، وعلق على تحفظ التلميذ في الإشارة إلى اسم الله (باستخدام عبارات تجنب التعبير) ومنح التلميذ 20 درجة كاملة في الامتحان.

ردود الفعل على وسائل التواصل الاجتماعي

تفاعل العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي مع انتشار الصور ودعموها. حيث عبّر العديد من المتابعين على هذه الشبكات عن آرائهم، وتراوحت تعليقاتهم بين الثناء على الطلاب والإشادة بدور أولياء أمورهم.

“لقد اجتهد الوالدان في تربية ابنهما تربية حسنة وتعلم منذ نعومة أظفاره أصول الآداب واحترام الله عز وجل”.
وشكر مساهم آخر في تعليقه: “جزى الله خيراً المؤلف ووالديه وكل من شارك في تصوير ونشر هذا العمل ليكون عبرة للناس”.
وقال آخر: “أنت تستحق لقب المعلم. أنت تعلمنا الإيمان والأخلاق ونتعلم هذه الأمور من خلالك”.