طلع اختراع عظمه واحنا منعرفش… كل الوقت ده ومنعرفش ايه سبب وجود الجيب الصغير فى البنطلون!!!

هل قمت ذات يوم بسؤال نفسك والاستغراب من وجود ذلك الجيب الصغير فى البنطلون؟ وما هو سبب دمخ الجيب الصغير مع البنطلون في جميع الموديلات النساء والرجال؟ بالرغم من عدم استخدام الجيب الصغير نهائياً، فى هذا المقال سوف نوضح السر من وجود الجيب الصغير. 

ما هو سبب وجود الجيب الصغير في البنطلون

يرجع سبب تصميم هذه الجيوب الصغيرة في البناطيل الجينز، للحفاظ على الاشياء الصغير الضرورية بأمان، وكان العمال يستخدمونها في حفظ الساعات الجيبية التي كانت منتشرة فى القرن التاسع عشر. 

تاريخ التصميم 

يرجع تاريخ تصميم هذه البناطيل إلى فترة طويلة مضت، تم إنشاء أول نموذج من الجيوب الصغير في الجانب العلوى من البنطلون، بالرغم من قلة استخدام هذا الجيب الصغير عند الناس بسبب الصعوبات وحجمه الصغير الذي يضايق الناس عند وضع الأشياء فيه، يرجع استخدام هذا الجيب للزمن القديم، كان يستخدمونه في حمل الساعات المتصلة بالسلاسل فى الزمن القديم، وعلى الرغم من عدم استخدامه الآن، ولكن يتم تصميمه في البناطيل، يتم استعماله في وضع العملات الصغيرة أو مفاتيح صغيرة او اية اوراق مهمة. 

هذا الجيب اكثر امانًا من الجيوب الاخرى في البنطلون، لم يتم وقوع او ضياع أى شئ مهم منك، ويعتبر مفيد للغاية للأشخاص الذين يقومون بستخدامه يومًا، يعطى الجيب الصغير للجينز طابع مميز، بالنسبة للصغار أو الكبار على حد سواء.