أتربة عالقة وارتفاع بدرجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة طقس الأسبوع المقبل

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن فصل الربيع الذي بدأ منذ أيام هو فصل انتقالي بين الشتاء والصيف، ينقل من برودة الشتاء إلى حرارة الصيف، وعادة ما يشهد تقلبات جوية بين البارد الممطر والحار الجاف، وانخفاض وارتفاع في درجات الحرارة.

ارتفاع درجات الحرارة بداية من الأربعاء

وأوضحت الأرصاد في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة على كافة أنحاء الجمهورية، مشيرة إلى أن ذروة الارتفاع تكون الأربعاء والخميس.

وتوقعت الأرصاد أن يسود غدا الأربعاء طقس حار في ساعات النهار على مناطق القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومناطق السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ويكون الطقس مائل للبرودة في ساعات الليل وفي ساعات الصباح الباكر على جميع أنحاء الجمهورية.

أتربة عالقة وارتفاع بدرجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة طقس الأسبوع المقبل
حالة الطقس غدا الأربعاء

وأشارت الأرصاد إلى أنه يتوقع أن تظهر الأتربة العالقة غدا الأربعاء في النهار على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ومحافظات شمال الصعيد، كما تتوقع أن تكون هناك رياح نشطة قد تكون مثيرة للأتربة والرمال على مناطق السواحل الشمالية الغربية، وتكون معتدلة على باقي المناطق.

طقس الأيام المقبلة حتى يوم الإثنين المقبل

وتوقعت الأرصاد أن تشهد الفترة بداية من الأربعاء 27 من مارس حتى الإثنين المقبل الأول من أبريل القادم، استمرار في ارتفاع درجات الحرارة بشكل تدريجي على جميع المناطق، وتكون السمة الأساسية المستمرة طيلة هذه الفترة هي نشاط الرياح على العددي من مناطق الجمهورية وقد تكون مثيرة للأتربة أحيانا على فترات متقطعة.

وأوضحت الأرصاد أنه من المتوقع أن تعود فرص سقوط الأمطار وتكون خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.

أتربة عالقة وارتفاع بدرجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة طقس الأسبوع المقبل
بيان الأرصاد بشأن طقس الأسبوع المقبل