الصيف بدأ بدري.. الأرصاد تحذر من موجة حارة تبدأ في هذا الموعد

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعاتها لحالة الطقس غدا الأربعاء والأسبوع المقبل حتى يوم الإثنين الأول من شهر أبريل المقبل، حيث تتوقع أن تشهد هذه الفترة ارتفاع في درجات الحرارة وتعرض البلاد لموجة حارة مع نشاط للرياح على عدد من المناطق.

حالة طقس غدا الأربعاء

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد، أنه يتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل تدريجي بداية من غدا الأربعاء على كافة أنحاء الجمهورية، حيث يسود مائل للحرارة في ساعات النهار على شمال البلاد حتى شمال الصعيد،  ويكون حار على جنوب الصعيد، وتكون الأجواء مائل للبرودة في ساعات الليل وفي الصباح الباكر  على أغلب أنحاء الجمهورية.

وأشارت الأرصاد، إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك نشاط للرياح على مناطق من غرب البلاد، وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة، كما تتوقع أن تكون هناك أتربة عالقة في القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وكذلك محافظات شمال الصعيد ومدن القناة.

الصيف بدأ بدري.. الأرصاد تحذر من موجة حارة تبدأ في هذا الموعد
الظواهر الجوية المتوقعة غدا الأربعاء

حالة الطقس الأسبوع المقبل

كما نشرت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر المتوقعة للأسبوع المقبل بداية من غدا الأربعاء وحتى يوم الإثنين المقبل الأول من أبريل، حيث توقعت أن تتعرض البلاد لموجة حارة تكون ذروتها غدا الأربعاء وبعد غدا الخميس.

وأشارت الأرصاد في بيانها إلى أنه من المتوقع أن تنشط الرياح في الفترة المقبلة على مناطق من القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، وفي بعض الأيام تكون مناطق من غرب البلاد، مشيرة إلى أن هناك فرص لسقوط أمطار يوم الخميس المقبل حيث تكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري وتكون على فترات متقطعة.

الصيف بدأ بدري.. الأرصاد تحذر من موجة حارة تبدأ في هذا الموعد
طقس الأسبوع المقبل