التعليم تكشف موعد امتحانات الدبلومات الفنية 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد عقد امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي 2024-2025، لطلاب الدبلومات الفنية، وذلك وفقا لتعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الذي حدد مواعيد الامتحانات لكافة المراحل التعليمية.

موعد امتحانات الدبلومات الفنية 2024

ومن المقرر أن تعقد امتحانات الدبلومات الفنية لنهاية العام الدراسي، خلال الفترة من 25 مايو وحتى الـ 6 من شهر يونيو المقبل، على أن تنتهي قبل عقد امتحانات الثانوية العامة التي تنطلق للمواد غير المضافة للمجموع يوم الإثنين 10 يونيو المقبل، و22 من شهر يونيو للمواد المضافة للمجموع.

مواعيد ندب رؤساء لجان امتحانات الدبلومات الفنية

في نفس السياق، حددت وزارة التعليم، مواعيد الندب لأعمال امتحانات الدبلومات الفنية لدبلوم تجاري وفندي وصناعي وزراعي، لرؤساء اللجان والمراقبين الأوائل بالقطاعات على النحو التالي:

الدبلوم التجاري: نظام الـ 3 سنوات والتكنولوجيا التطبيقية ومنهجية الجدارات ونظام الـ 5 سنوات، يكون الندب من 22 مايو وحتى 25 من مايو بجميع اللجان بالقطاعات.

الدبلوم الفندقي: نظام الـ 3 سنوات والتدريب المزدوج إعداد مهني والتكنولوجيا التطبيقية ومنهجية الجدارات ونظام الـ 5 سنوات، يكون الندب بين 22 إلى 25 من شهر مايو بجميع اللجان بالقطاعات.

الدبلومات الزراعية والصناعية: نظام الـ 3 سنوات التعليم والتدريب المزدوج إعداد مهني،  والتكنولوجيا التطبيقية ومنهجية الجدارات ونظام الـ 5 سنوات يكون موعد الندب من 22 إلى 25 مايو المقبل بجميع اللجان بالقطاعات.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في خطاب لها، أن الندب يبدأ من يوم الثلاثاء الموافق 21 من شهر مايو وذلك للمحافظات والمدن التالية: “الوادي الجديد – مطروح – شمال سيناء – جنوب سيناء – البحر الأحمر – الباويطي – وادي النطرون – شرق القنطرة بمحافظة الإسماعيلية ” حسب بعد المحافظة المنتدب منها، مشيرة إلى الندب لأعمال الملاحظة بلجان سير الامتحان التجاري والفندقي والزراعي والصناعي بداية من يوم الجمعة الـ 24 من شهر مايو المقبل.