بعد القرار الجديد.. موعد صرف معاش أبريل 2024 ومفاجأة سارة لملايين المواطنين

قالت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، بان هناك قرار بشأن موعد صرف معاشات شهر أبريل 2024، وذلك لأكثر من 11 مليون مواطن مستفيد من المعاشات في مختلف محافظات الجمهورية، مؤكدة بأن الهيئة حريصة على أن يصل المعاش بالزيادة الجديدة إلى مستحقيه دون أي عناء أو تعب، وذلك من خلالها عدد من الإجراءات التي يتم اتخاذها للتخفيف على أصحاب المعاشات.

موعد صرف معاش أبريل 2024

أعلنت الجهات المسؤولة في هيئة التأمينات الاجتماعية، بان بداية صرف المعاشات لشهر أبريل 2024 سيكون من يوم 1 في الشهر ذاته والذي يوافق يوم الانثين، مؤكدة بأن صرف سيكون بالزيادة الأخيرة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتصل لنحو 15%، ضمن أكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية تشرف عليها الحكومة المصرية في الوقت الحالي.

وقالت الهيئة في بيان رسمي لها بأن صرف المعاشات لمستحقيها سيكون من خلال عدة منافذ، أبرزها ماكينات الصراف الآلي ATM وفروع البنوك المختلفة ومن خلال منافذ شركة فوري وفروع بنك ناصر الاجتماعي والمحافظ الإلكترونية.

الجدير بالذكر بأن تكلفة صرف زيادة المعاشات قد وصلت لنحو 66 مليار جنيه تتحملها الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وخاصة بعدما تم إقرار الزيادة الجديدة لتبدأ من شهر مارس الجاري بدلًا من يوليو.

وفي السياق ذاته، قالت الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي بأن الفترة المقبلة سوف تشهد المزيد من الإجراءات من شأنها بان تخفف من أعباء المواطن مستحق المعاش وذلك تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي شدد على ضرورة أن يتم تطبيق حزمة حماية اجتماعية على أعلى مستوى لدعم محدودي الدخل خلال الفترة القادمة.