عادة خاطئة تتسبب في موتك .. تحذير شديد من استعمال الغلاية الكهربية لتجنب تلك المخاطر الصحية .. اوعي تشرب فيه تاني!!

كما يقال “الوقاية خير من ألف علاج”، فلا يوجد أحد في هذا العالم لا يهتم بصحته ، ويتمني ان تكون في أفضل حال لهذا السبب يحاول كل واحد منا أن يحافظ على صحته من المرض، هناك العديد من أسباب المرض، كما أن الغلاية الكهربائية التي نستخدمها لإعداد كوب سريع من الشاي أو مشروب ساخن هي أيضًا سم قاتل ،  وهذا يرجع الي ما تسببه من مخاطر كبيرة على صحة الإنسان .

 مخاطر استخدام غلاية الشاي

هناك اسباب عديدة تجعلنا نشعر بالخطر عند استخدام الغلاية الكهربائية ومن أهمها :-

"عيالك هيموتو بسببها" .. تحذير شديد من استخدام الغلاية الكهربائية لغلي الماء .. السبب هيصدمك!!
تحذير شديد من استخدام الغلاية الكهربائية لغلي الماء

 

  • وجود مادة النيكيل في غلاثة الشاي حيث تتفاعل هذه المادة مع الماء المراد غليه وعند شرب هذا الماء يؤدي إلى الحساسية وكلما تم تكرار غليان نفس الماء عدة مرات كلما زاد الخطر.
  • إرتداء السيدات لبعض من الإكسسوارات المصنوعة من مادة النيكيل، مما يؤدي إلى تفاعل الماء مع النيكيل الموجود في الغلاية ومع النيكيل الموجود في الإكسسوارات مما يزيد من حدة الحساسية.

البديل الأمن للغلاية الكهربائية

هناك بدائل لكل شيء في حياتنا، والبدائل أكثر كفاءة من الأساسيات وكلها معروفة بأنها تعطي نتائج أقل من المطلوبة، ولكن لا شيء أهم من صحة الإنسان، فمن بدائل عمل الشاي بواسطة الغلاية فيمكن استخدام البراد  المتوفرة في كل بيت ، والقيام بضع الماء فيها وصنع الشاي على النار وفي الغلاية هناك طريقة لتقليل المخاطر وهي عدم تكرار غلي الماء أكثر من مرة، والتأكد من عدم وضع أي إكسسوارات عند لمس الغلاية الكهربائية.